دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الصين تتوقع نموًا مطردًا للاستثمارات خلال الربع الأول

16/04/2022 الساعة 15:10 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

توقعت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين (أرفع هيئة للتخطيط الاقتصادي في البلاد)، أن تحافظ الاستثمارات في الصين على نمو مستقر خلال الربع الأول من العام الجاري، على الرغم من الاضطرابات الناجمة عن فيروس كورونا "كوفيد-19".

وقال "أو هونغ"، مسؤول باللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن عدد المشروعات التي تم البدء في تنفيذها حديثا زاد بشكل كبير مقارنة مع ذات الفترة من العام المنصرم، وهو ما سيوفر دعما قويا لنمو الاستثمارات، موضحا أن الكم الكبير المتاح هذا العام من السندات الخاصة للحكومات المحلية سيلعب دورا هاما في دفع نمو الاستثمارات.

وخلال الربع الأخير من عام 2021، تم إصدار سندات خاصة للحكومات المحلية بقيمة 1.2 تريليون يوان (187.81 مليار دولار أمريكي)، بينما سيتم طرح سندات خاصة أخرى بقيمة 3.65 تريليون يوان خلال العام الجاري.

كما أشار هونغ إلى وجود قطاعات عديدة تتمتع بإمكانات عالية لجذب الاستثمارات، مثل تعزيز الحلقات الضعيفة للبنية التحتية وكذلك دفع تنمية المشاريع منخفضة الكربون، والصناعات الناشئة علاوة على نوع جديد من الحضرنة.

وزادت الاستثمارات في الصين، خلال الشهرين الأولين من العام الجاري، بنسبة 12.2% على أساس سنوي، بارتفاع 7.3 نقطة مئوية عن الرقم المسجل لعام 2021 بأكمله.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo