دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة تحتفل بيوم الأسرة في قطر

16/04/2022 الساعة 20:22 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة بيوم الأسرة في قطر، الذي يوافق الخامس عشر من أبريل، وذلك بحضور سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع الرئيس التنفيذي للمؤسسة، وسعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة.

وتزامن الاحتفال، الذي تم تنظيمه بساحة الاحتفالات التابعة لمؤسسة قطر، مع الاحتفال بـ"القرنقعوه" الذي يصادف ليلة النصف من شهر رمضان، وهو احتفال تقليدي وجزء من التراث القطري الأصيل.

إحياء القيم الأسرية القطرية

هدفت احتفالية وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة إلى إحياء القيم الأسرية القطرية الأصيلة المرتبطة بتقاليد احتفالية "القرنقعوه"، وترسيخ قيمة الأمان المجتمعي، وتشجيع العمل الجماعي، واللقاء الأسري، وتعزيز مهارات الذكاء الثقافي من خلال القيم التعددية والتنوع والتعايش، وتنمية شخصية الطفل، وربطه بالأجواء الأسرية وبتقاليد مجتمعه وتراثه وقيمه الأصيلة.

تضمن برنامج الاحتفالية عدة محطات من المرح الأسري بين الجمهور، حيث شارك الأطفال وذووهم في عدة فقرات تمثيلية كفقرة "معا نبني الأسرة السعيدة" والتي تهدف إلى استنباط أهم قواعد بناء الأسرة من خلال لعب الأبناء بمشاركة العائلة، وغيرها من الفقرات التي تحمل رسائل قيمية متنوعة مرتبطة بالأسرة وتماسكها.

وزير التنمية الاجتماعية: الوزارة حريصة على تعميم ثقافة وممارسة ومهارات بناء أسر سعيدة قوية ومتماسكة في قطر

وأكدت سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، في تصريح بهذه المناسبة، حرص الوزارة على تعميم ثقافة وممارسة ومهارات بناء أسر سعيدة قوية ومتماسكة في قطر عبر إحياء استحقاقات منظومة القيم والتقاليد المجتمعية.

وأضافت أن الاحتفال هذا العام جاء تحت شعار "قطر قوية بتماسك أسرها"، والذي أطلقته عبر كافة وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، وهي مبادرة متعددة الأوجه والأنشطة والفعاليات والمحاضرات والورش التوعوية الهادفة.

النهوض بالمجتمعات لا يتم إلا عبر النهوض بالأسرة والذي لا يتم بجهد فردي أو قطاعي بل بتضافر كافة الجهود الحكومية والمجتمعية

وأكدت وزير التنمية الاجتماعية والأسرة أن الاهتمام الكبير بالأسرة يأتي من كونها اللبنة الأساس في بناء المجتمع. وقالت "إن النهوض بالمجتمعات لا يتم إلا عبر النهوض بالأسرة والذي لا يتم بجهد فردي أو قطاعي بل بتضافر كافة الجهود الحكومية والمجتمعية، لدعمها ورعايتها وحماية أمنها واستقرارها وتماسكها وضمان استدامة قوتها كنواة لمجتمع مستقر وبلد ينعم بوتيرة نمو اقتصادي وبناء اجتماعي، صلب بوجه التحديات".

وقالت إن الاحتفال بهذا اليوم وبهذه الوتيرة الابتكارية والشاملة في قطر، يعكس الأولوية والأهمية التي يوليها برنامج الحكومة للأسرة ودور المؤسسات الاجتماعية في دعم وتنمية البناء والنمو المجتمعي وفقا لرؤية قطر الوطنية 2030، وإستراتيجية التنمية الوطنية للدولة.

وثمنت سعادتها حضور سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع الرئيس التنفيذي للمؤسسة، حفل وزارة التنمية الاجتماعية بمناسبة يوم الأسرة في قطر.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة أطلقت حملة "قطر قوية بتماسك أسرها" عبر منصاتها الإلكترونية، بمناسبة الاحتفالات بيوم الأسرة في قطر، للتوعية بأهمية تماسك الأسرة وذلك عبر هشتاقات #قطر_قوية_بتماسك_أسرها و #مليون_خطوة_أقرب، ورافقتها سلسلة محاضرات توعوية وفعاليات ترفيهية تركز على مكاسب تعزيز مشاعر الألفة والبهجة والتماسك بين أفراد الأسرة الواحدة وبينهم وبين غيرهم من الأسر.

FQeTh4vXMAQHf2i.jpeg
FQeTh6NXsAInt6w.jpeg
FQeTh2hWQAETf5S.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo