دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

غوتيريش يدعو إلى الاحترام الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية

17/06/2021 الساعة 11:21 (بتوقيت الدوحة)
الأمين العام للأمم المتحدة
الأمين العام للأمم المتحدة
ع
ع
وضع القراءة

دعا السيد أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، إلى الاحترام الكامل لوقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه قبل أيام في الأراضي الفلسطينية، معربا عن قلقه من تجدد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال السيد فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن "غوتيريش يود أن يرى أنه قد تم الحفاظ على وقف الأعمال العدائية وترسيخه من أجل إعطاء مساحة للأطراف ذات الصلة لوضع ترتيبات لاستقرار الوضع"، مضيفا أنه يدعو جميع الأطراف إلى الاحترام الكامل لما تم التوصل إليه من اتفاقات عقب العدوان الأخير على غزة.

ولفت إلى أن السيد تور وينسلاند منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام، يواصل انخراطه الدبلوماسي مع جميع الأطراف باتجاه تحقيق هذا الهدف.

وتأتي هذه الدعوة بعد أن كان وينسلاند قد أشار، في تصريح سابق، إلى تصاعد التوترات مرة أخرى في القدس المحتلة بسبب الوضع الأمني والسياسي الهش للغاية في الأراضي المحتلة، حاثا جميع الأطراف المعنية على التصرف بمسؤولية وتجنب أي استفزازات قد تؤدي إلى جولة أخرى من المواجهات.

وقد ساهم التوتر والعنف في مدينة القدس المحتلة، الشهر الماضي، في تصعيد الأوضاع بين قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي مما أشعل فتيل عدوان على القطاع استمر 11 يوما أوقع مئات الضحايا بين شهداء وجرحى، وتسبب بدمار هائل في البنى التحتية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo