دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

البنك المركزي الروسي يعلن انضمام 52 شركة أجنبية لنظام المراسلة المالية الروسي

18/04/2022 الساعة 17:44 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت السيدة إلفيرا نابيولينا رئيسة البنك المركزي الروسي، اليوم أن 52 شركة أجنبية انضمت بالفعل إلى نظام المراسلة المالية الروسي، وهو نظير لنظام سويفت SWIFT.

وقالت رئيسة البنك المركزي في كلمة بمجلس الدوما: "الآن أصبح مستخدمو البرنامج الروسي الخاص بتحويل الأموال 52 شركة من 12 دولة".

وفي سياق آخر، أوضحت إلفيرا نابيولينا أن روسيا تعتزم اتخاذ إجراءات قانونية بشأن حظر الذهب والعملات الأجنبية والأصول المملوكة لمواطنين روس، مضيفة "أن مثل هذه الخطوة تحتاج إلى ترو وأن تكون مبررة قانونيا".

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 11 ألف مشارك في جميع دول العالم مرتبطون "بنظام الإنتربنك الدولي" سويفت"، وقد بدأ البنك المركزي الروسي العمل على إنشاء بديل لإجراء التحويلات المالية، بسبب التهديد باحتمال فصل المؤسسات الروسية عنه.

وبعد بدء روسيا العملية العسكرية في أوكرانيا، قام الاتحاد الأوروبي بفصل سبعة بنوك روسية رئيسية عن نظام "سويفت".

من جانب آخر أعلن السيد دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الكرملين، اليوم، أنه من غير المرجح نشر معلومات حول الدول التي وافقت على شراء الغاز مقابل الروبل.

وقال بيسكوف، ردا على سؤال حول تحويل مخطط مدفوعات الغاز الروسي وكم عدد الدول التي وافقت على شراء الغاز مقابل الروبل "مثل هذه المعلومات من غير المحتمل أن تنشر، وتعمل وزاراتنا ذات الصلة على هذا الأمر".

وأضاف "أن الجزء الأكبر من مدفوعات شحنات أبريل ستكون في مايو المقبل".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo