دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تضم 45 طنًا من السلال الغذائية

مساعدات قطرية لصومالي لاند للتصدي للجفاف والحرائق

18/04/2022 الساعة 20:16 (بتوقيت الدوحة)
وصول المساعدات القطرية إلى الصومال
وصول المساعدات القطرية إلى الصومال
ع
ع
وضع القراءة

أرسل صندوق قطر للتنمية 45 طنًا من السلال الغذائية لصالح 750 أسرة متضررة، للتصدي للجفاف في صومالي لاند، حيث تم إرسال المساعدات بالتعاون مع القوات الجوية الأميرية القطرية.

ويواجه "صومالي لاند" ظروفًا صعبة نتيجة الجفاف الذي يضرب المنطقة، إضافة إلى الحريق الكبير الذي شب في السوق الرئيسية لهرجيسا.

وقال سعادة السيد خليفة الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية: "تأتي هذه المساعدات العاجلة لتلعب دورًا مهمًا في التخفيف من حدة هذه الكارثة الإنسانية للمتضررين والأكثر حاجة في صومالي لاند، لا سيما بعد الحريق الذي شب في السوق الرئيسية لهرجيسا مؤخرًا والذي أثر بذلك بشكل غير مسبوق على الأمن الغذائي في المنطقة علاوة على الجفاف الذي ضرب المنطقة".

وأضاف أن "هذه المساعدات وإن كانت إغاثية عاجلة بطبيعتها ولكنها تلعب دورًا مهما في التخفيف من حدة الكارثة الإنسانية، حيث تساعد في تعزيز حياة المتضررين بضمان حياة كريمة لهم، كما تلعب دورًا في تعزيز الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة المعني بالجوع".

وكان صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية أرسلا في شهر مارس الماضي 45 طنًا من سلال الطعام للتصدي للجفاف في الصومال، حيث تم إرسال المساعدات بالتعاون مع القوات الجوية الأميرية.

6AD2704D-90BE-4E2F-B671-2A3A74C35496.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo