دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

تحظى باهتمام مختلف فئات المجتمع

الألعاب الشعبية التقليدية تجذب أعداد كبيرة من جمهور "كتارا"

19/04/2022 الساعة 15:42 (بتوقيت الدوحة)
خلال ممارسة لعبة الدامة
خلال ممارسة لعبة الدامة
ع
ع
وضع القراءة

تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" فعالياتها الرمضانية المتنوعة، ومن بينها المنافسات في بطولة كتارا للبلاي ستيشن والذي وصل عدد المشتركين فيها بعد التصفيات المستمرة إلى 8 من أصل 300 مشترك.

وتبدأ منافسات ماقبل النهائي لبطولة كتارا للبلاي ستيشن يوم غد الأربعاء، فيما سيكون النهائي يوم الجمعة 22 أبريل، حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، سيلعب فيها المشاركون ضمن المجموعة الواحدة، وسيتواجه الفائزان بالمركز الأول في المجموعتين لتحديد المركز الأول والثاني، فيما يتبارى الفائزان بالمركز الثاني من المجموعتين لتحديد المركز الثالث والرابع، وسيتم توزيع الجوائز على المراكز الخمسة الأولى.

2D1F978D-0231-412E-BE31-3EADBB8C2ACD.jpeg
 

كما تتضمن الفعاليات الألعاب الشعبية المتنوعة التي تجذب إليها مختلف فئات الجمهور من الصغار والكبار، وتعمل كتارا من خلالها على تعزيز التراث الشعبي وإحيائه وتعريف النشء به.

ويتابع الحضور يوميا في مسرح الجهة الجنوبية للحي الثقافي "كتارا" مشاهد مستوحاة من تراث الألعاب الشعبية القديمة التي كان الأطفال يلعبونها في الفرجان، ويشارك في هذه العروض مجموعة من الأطفال بالملابس التقليدية ويرددون الأهازيج التقليدية.

وتحظى هذه الفعالية باهتمام الأطفال والأسر القطرية بحيث يزداد الإقبال على الألعاب الشعبية خاصة في ليالي رمضان، ويتبارى الكبار في الألعاب الذهنية بعد صلاة التراويح، بينما تكون الساحات المجاورة للبيوت القديمة ميدانا للصغار لممارسة الألعاب الحركية.

من جهة أخرى، تقام بطولة كتارا الرمضانية للعبة الدامة بالتعاون مع مجلس الدامة في الجهة الجنوبية يومي الخميس والجمعة (21 و22 أبريل الجاري)، وقد خصصت للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من الفئتين جوائز هامة حيث سيحصل صاحب المركز الأول في فئة المحترفين على 6 آلاف ريال قطري، والمركز الثاني 5 آلاف ريال، والمركز الثالث 4 آلاف ريال.

أما في فئة المبتدئين فسوف يحصل صاحب المركز الأول على 5 آلاف ريال، والمركز الثاني 4 آلاف ريال، والمركز الثالث 3 آلاف ريال.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo