دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

في إطار التعاون الاستراتيجي بينهما

الخطوط القطرية وإنديغو الجوية الهندية تستأنفان العمل معا

19/04/2022 الساعة 17:28 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، وخطوط "إنديغو" الجوية الهندية، عن استئناف العمل في إطار التعاون الاستراتيجي بينهما، وذلك بعد رفع الحكومة الهندية للقيود المفروضة على الرحلات الدولية المجدولة.

وأوضحت "القطرية" في بيان اليوم، أنه في إطار اتفاقية الرمز المشترك بين الناقلتين، ستضع الخطوط الجوية القطرية رمزها على الرحلات الجوية التي تشغلها خطوط إنديغو الجوية بين الدوحة وكل من دلهي ومومباي وحيدر أباد اعتبارا من 25 أبريل 2022، وشيناي وبنغالور وكوشي وكوزيكود اعتبارا من 9 مايو 2022.

وتشغل الخطوط الجوية القطرية حاليا 190 رحلة أسبوعيا من وإلى 12 وجهة في الهند، بما في ذلك مومباي ودلهي وحيدر أباد وبنغالور وتشيناي وكوتشي وكوزيكود وأحمد أباد وأمريتسار وغوا وكولكاتا وثيروفانانثابورام، في حين تشغل خطوط إنديغو الجوية حاليا 154 رحلة أسبوعيا بين الدوحة وثماني مدن في الهند.

أكبر الباكر: خطوة بارزة في سبيل تطوير قطاع الطيران بين قطر والهند

وقال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية "يعد استئناف العمل في إطار الشراكة، بمثابة خطوة بارزة في سبيل تطوير قطاع الطيران بين قطر والهند، وفي إطار هذا التعاون ستتيح الناقلتان ما يصل إلى أكثر من 340 رحلة أسبوعيا إلى 13 وجهة في الهند".

وأضاف "أن هذا التعاون الاستراتيجي يعد بمثابة تأكيد على شراكتنا القوية مع الناقلة الهندية، فضلا عن أنه يدل على مدى المرونة والتكيف والالتزام الذي أظهرته الناقلتان في التغلب على التحديات التي فرضتها جائحة /كوفيد-19/".

من جانبه، قال السيد رونوجوي دوتا المدير والرئيس التنفيذي لخطوط إنديغو الجوية "يسرنا استئناف العمل في إطار اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية القطرية، ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة القوية لن تزيد من خيارات السفر أمام المسافرين فحسب، بل ستعزز أيضا قطاعي التجارة والسياحة في كلا البلدين".

وأشار إلى أنه مع تخفيف القيود على السفر، فإن هذا التعاون سيتيح مجالا أكبر للنمو الاقتصادي، وذلك بفضل خيارات السفر السلسة المتاحة داخل الهند.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo