دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لإتاحة استكمال التعليم الأكاديمي لنزلاء المؤسسات العقابية

اتفاق تعاون بين "الداخلية" وكلية المجتمع

21/04/2022 الساعة 20:54 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت وزارة الداخلية، ممثلة بإدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية، اتفاقية تعاون مع كلية المجتمع، بشأن قبول النزلاء للالتحاق بالتعليم الجامعي في الكلية بداية من فصل الخريف 2022.

وقع الاتفاقية العميد محمد سعود العتيبي مدير الإدارة، والدكتور محمد إبراهيم النعيمي رئيس الكلية.

بموجب هذه الاتفاقية، ستتاح لنزلاء المؤسسات العقابية فرصة لإكمال تعليمهم الأكاديمي للحصول على درجة الدبلوم والبكالوريوس بكلية المجتمع قطر، والمجال لاكتساب المهارات والقدرات وتأهيلهم علميا على المستوى الجامعي، فضلا عن مساندتهم لتحدي ظروفهم واستغلال فترة حبسهم ودمجهم في البيئة التعليمية، وخلق الفرص لهم بعد خروجهم من الحبس وربطهم بسوق العمل، مع اعتماد طريقة التعليم المرن.

العميد محمد العتيبي: الاتفاقية لها أثر كبير في إعادة تأهيل النزلاء بما يعود عليهم بالفائدة ويساهم في تغيير سلوكهم

وعن هذه الاتفاقية، بين العميد محمد سعود العتيبي، إن لها الأثر الكبير في إعادة تأهيل النزلاء بما يعود عليهم بالفائدة، ويساهم في تغيير سلوكهم، موضحا أن هذه الشراكة تأتي في إطار حرص المؤسسات التعليمية بالدولة لرعاية النزلاء ليعودوا للمجتمع وقد استفادوا من فترة بقائهم بالسجن، لاسيما أن ما تحقق من انجاز يدفع الجميع إلى بذل المزيد من الجهد في سبيل اصلاح وتأهيل هذه الفئة.

كما شدد مدير إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية، على أن دعم ومساندة نزلاء المؤسسات العقابية يمثل حماية لهم من العودة مرة أخرى للجريمة، ليكون العلم سلاحهم الدافع للعودة للطريق الصحيح.

من جانبه، أكد الدكتور محمد إبراهيم النعيمي، أهمية هذه الاتفاقية لتمكين النزلاء من إكمال تعليمهم الجامعي من خلال خلق بيئة تعليمية مساندة لهم للتغلب على ظروفهم وتأهيلهم ودمجهم في البيئة التعليمية، قائلا "سنسعى من خلال هذا التعاون إلى خلق فرص عمل مناسبة للنزلاء بعد خروجهم ليتمكنوا من تحقيق طموحاتهم والمساهمة في تحقيق التطور المنشود للمجتمع القطري".

وأشار إلى أنه سيتم استقبال الدفعة الأولى من الطلاب النزلاء المؤهلين للالتحاق بكلية المجتمع ابتداء من فصل الخريف 2022 بعد استكمال الموافقات والإجراءات ذات الصلة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo