دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وسط عروض ومنتجات جديدة

منظمون ومشاركون: "الدوحة للمجوهرات والساعات" سيحقق نجاحًا باهرًا

21/04/2022 الساعة 23:27 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكد منظمون ومشاركون في النسخة الثامنة عشرة لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات، التي سيتم تنظيمها في الفترة بين 9 و13 مايو المقبل بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، أن النسخة المقبلة من هذا المعرض ستكون مميزة وحافلة بالعديد من الفعاليات المشوقة التي تستجيب لرغبات الزوار والمهتمين بمثل هذه المعارض.

ونوهوا إلى أن الجميع يترقب انطلاق فعاليات المعرض بعد تعذر تنظيمه السنة الماضية بسبب جائحة كورونا "كوفيدـ19"، معربين عن ثقتهم الكبيرة في نجاحه وقدرته على تشكيل منصة مرموقة للمهتمين بقطاع المجوهرات والساعات في قطر والعالم.

500 علامة مشاركة

في هذا الصدد، قالت الشيخة حصة آل ثاني رئيس قسم التسويق والتخطيط بـ"قطر للسياحة"، في جلسة إعلامية نظمتها قطر للسياحة اليوم، إن النسخة الجديدة لمعرض قطر للمجوهرات والساعات ستشهد مشاركة أكثر من 500 علامة تجارية من أكثر من 10 دول، إلى جانب نخبة من المصممين القطريين الشباب، مشددة على المكانة المرموقة التي يحظى بها المعرض على المستويين المحلي والدولي.

وأوضحت أن توقيت انطلاق فعاليات المعرض هام واستثنائي للعارضين لطرح منتجاتهم من المجوهرات والساعات، مشيرة إلى أن هناك إقبالا كبيرا من العارضين للمشاركة فيه، لا سيما وأنه سيشهد عرض العديد من المجوهرات الجديدة التي لم يسبق المشاركة بها في نسخ سابقة.

ورش وفعاليات متنوعة

وأضافت الشيخة حصة آل ثاني، أن المعرض سيتضمن عددا من الورشات والفعاليات، سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق، لافتة إلى التنسيق الكبير الجاري في المرحلة الحالية مع مختلف الجهات ذات الصلة للتجهيز اللوجستي للفعاليات وتحضير الأجنحة التي سيقدم من خلالها العارضون منتجاتهم ومعروضاتهم.

وأكدت على الدور الذي تقوم به "قطر للسياحة" من حيث دعم المواهب القطرية في جميع الفعاليات التي تتولى تنظيمها والتي تشكل منصة للتعريف بقدراتهم وإنجازاتهم، معتبرة أن مشاركة نخبة من المصممين القطرين للمجوهرات في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات بمثابة فرصة مميزة لهم لكسب خبرات جديدة وربط علاقات تعاون مع بقية العارضين.

من جهته، شدد السيد حمد الخاجة رئيس قسم الدعم الفني للفعاليات والمهرجانات السياحية بـ"قطر للسياحة"، على أن المعرض قد اكتسب صيتا وسمعة دولية ضمن رزنامة الفعاليات والمناسبات العالمية المرتبطة بالمجوهرات والساعات، قائلا "إن تزايد الإقبال على المشاركة فيه يزداد من نسخة إلى أخرى ما يعكس ارتفاع قيمته العالمية وجاذبيته المرتفعة للعارضين والزوار على حد السواء".

مشاركة الهند وتركيا

كما أكد على أهمية مشاركة الجناحين الهندي والتركي في المعرض، لما لهما من مكانة في السوق العالمية للمجوهرات والساعات، لافتا إلى أن الجناح الهندي سيضم 18 عارضا والتركي 8 عارضين، ويقدم كلاهما أحدث المجموعات والتشكيلات من المجوهرات والساعات، مبينا أن المعرض سيشهد كذلك عرض أفلام مصورة عن المجوهرات وذلك للمرة الأولى منذ بدء تنظيمه.

إلى ذلك، أكد مشاركون قطريون في المعرض حرصهم الدائم على المشاركة في مختلف نسخه، وذلك لأهميته في عرض منتجاتهم للزوار ودوره في إطلاع المهتمين على مختلف التشكيلات والمجموعات المقدمة فيه من مختلف دول العالم ولدوره في تعزيز علاقتهم بزبائنهم من المهتمين بالمجوهرات والساعات.

وقالو إن تنظيم نسخته الحالية في شهر مايو للمرة الأولى بعد أن تم التعود على تنظيمه في شهر فبراير من كل سنة يشكل تحديا للتعرف على ردود أفعال الزبائن في قطر بعد هذا التغيير، معربين عن ثقتهم في نجاح المعرض على جميع المستويات.

اكتشاف المعروضات الجديدة

وبينوا أن المهتمين بالمجوهرات والساعات في قطر وخارجها يتطلعون بشغف مضاعف على اكتشاف المعروضات الجديدة في النسخة الحالية لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات بعد تعذر تنظيمه في العام الماضي بسبب جائحة كورونا "كوفيدـ19" وبخاصة أنه سيتم خلاله تقديم العديد من العلامات التجارية للمرة الأولى في قطر.

إلى ذلك، نوه مصممون قطريون بدور المعرض في التعريف بقدراتهم ومنح منتجاتهم زخما مضاعفا ليزداد انتشارها في السوق القطرية والعالمية، فضلا عن تأسيس علاقات تعاون وشراكة مع مصممين وشركات عالمية أخرى، واصفين مشاركتهم في المعرض بالدفعة القوية نحو مزيد من النجاح والشهرة.

وكشفوا عن تقديمهم للعديد من التصاميم الجديدة خلال المعرض والتي قالوا إنهم حرصوا على تطويرها لتكون مستوحاة من التراث القطري وتقديمها في تشكيلات جديدة عصرية تواكب الاستخدام اليومي ولا تقتصر على المناسبات، مجددين تأكيدهم على أهمية المعرض في توفير فرص للاطلاع على تصاميم أخرى من مختلف دول العالم وعلى نجاحه في ظل المشاركة المحلية والعالمية الواسعة المتوقعة فيه.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo