دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الخيمة الخضراء تختتم موسمها الرمضاني بندوة حول الطبيعة وإلهام الشعراء

24/04/2022 الساعة 17:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت الخيمة الخضراء التابعة لبرنامج "لكل ربيع زهرة" موسمها الرمضاني لهذا العام بندوة شعرية تحت عنوان "البيئة الطبيعية والمشيدة مصادر إلهام الشعراء"، شارك فيها عدد من الشعراء والأدباء من مختلف الدول العربية بمساهمات ونصوص أدبية من مختلف المدارس الشعرية.

وتضمنت الندوة، التي أقيمت عبر تقنية الاتصال المرئي، بعضا من النصوص التي استلهمت المكان والزمان والأفكار والأحداث والشخوص والتعابير الفنية، المتعلقة بالبيئة والحياة ومختلف مشاعر النفس الإنسانية.

الليلة الأخيرة

وأكد الدكتور سيف بن علي الحجري رئيس البرنامج، أن الليلة الأخيرة من الخيمة الخضراء هذا الموسم خصصت للشعراء والأدباء ضمير الأمة وروحها الوثابة ومشاعرها الملتهبة والذين مثلت صورهم الشعرية سقفا لرؤى الواقع المادي مشيرا إلى أن الأدباء والشعراء "رجالا ونساء" الذين شاركوا بإبداعاتهم يثرون المشهد الفكري والأدبي بالعديد من المفردات والمعاني والصور الراقية.

وأوضح أن الخيمة الخضراء منذ انطلاقتها الأولى تمثل منبرا للعلماء والخبراء والمتخصصين وأصحاب الرأي لنقل خبراتهم ومعارفهم وعلومهم ومبادراتهم إلى الغير، وأن برنامج /لكل ربيع زهرة/ كمبادرة أطلقتها صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر هدفها تعزيز التعامل النشط مع الطبيعة وإلهام العلماء والمثقفين وأصحاب الرأي والشعراء والأدباء والفنانين على اختلاف الأجيال.

تقنية الاتصال المرئي

ولفت الدكتور الحجري إلى أن تنظيم الخيمة الخضراء عبر تقنية الاتصال المرئي أتاح التواصل مع متخصصين ومفكرين من مختلف دول العالم، مشيدا بدور جميع القائمين على أمر هذه الخيمة وإخراجها بهذه الصورة المشرفة.

من جانبهم أعرب الشعراء والأدباء والفنانون المشاركون في الندوة عن امتنانهم للخيمة الخضراء وجهودها في دعم الحياة الثقافية والأدبية كونها نافذة مهمة للتواصل مع عموم الناس في مختلف الدول العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo