دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

بدعم من أهل الخير في قطر

قطر الخيرية تنفذ مشروع "كسوة العيد"للأيتام

25/04/2022 الساعة 18:44 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

باشرت قطر الخيرية توزيع "كسوة العيد" على مكفوليها من الأيتام في 40 دولة عبر العالم منها اليمن وباكستان، فيما تستعد مكاتبها الميدانية في دول أخرى لتوزيعها قبيل عيد الفطر، بهدف إدخال الفرح والسرور على قلوب الأيتام وأسرهم وتخفيف الأعباء عليهم.

اليمن 

فقد تم توزيع "كسوة العيد "على 120 طفلا في صنعاء، استهدف فئة المكفولين من الأيتام وأبناء الأسر الأشد فقرا، حيث تعاني المجتمعات أوضاعا سيئة نتيجة الأزمة الممتدةالتي تشهدها البلاد منذ أكثر من عقد .

فرح غامر

وارتسمت البسمة على وجوه الأطفال بحصولهم على ملابس جديدة، وسط فرحة وسعادة غمرت أسرهم ، وأزال مشروع الكسوة الهم عن كثير من العائلات التي لا تستطيع توفير الكسوة لأطفالها الأيتام في مناسبة العيد . 

707164E1-9642-46B6-9E27-D7549748A3F8.jpeg
 

فقد ابتهج الطفل أسامة 7 سنوات بكسوة العيد التي حصل عليها وقال : إن الملابس جميلة وأنه سعيد جدا بها، وأضاف: هذا العيد هو أحسن عيد بالنسبة لي لأننيسألبس فيه الملابس الجديدة “، وشاطرته الفرحة الطفلة ريان 8 سنوات، بعدأن تزين وجهها بالابتسامة وهي تقول ”سأكون أجمل فتاة في هذا العيد بملابسي الجديدة،وأنا سعيدة بها جداً“.

باكستان

وفي باكستان تم تنفيذ المشروع بتوزيع الملابس والأحذية على 300 يتيم في مقاطعة راوالبندي في البنجاب.

وقال الطفل فهد شبير 12 سنة "إنه سعيد جدا بهذه الملابس الجديدة وعبر عن امتنانه وشكره للمتبرعين من أهل الخير في قطر."

أما السيدة سعدية والدة الطفلة سارة فقالت: "بسبب الغلاء لا أقدر حتى على إطعام أطفالي وكنت قلقة جدا على أطفالي بسبب عدم إمكانية شراء ملابس العيد،  لكن بفضل الله ثم بفضل أهل الخير تلقى أطفالي ملابس العيد، انا ممتنة جدا للكافل الذي أسعدنا في هذا العيد أنا أدعو له بالخير في كل صلواتي ".

أنتم أملهم 

ويأتي مشروع "كسوة العيد" في إطار الحملة الرمضانية "رمضان الأمل" الذي درجت قطر الخيرية على إقامته سنويا مع اقتراب عيد الفطر المبارك ويستهدف هذا العام  نحو6000 يتيم من مكفوليها في 39 دولة حول العالم ، ونحو 900 طفل من مكفولي برنامج" قادة وقائدات المستقبل" وأبناء الأسر ذات الدخل المحدود في قطر.

A203BF2C-DC08-43F3-BEC9-BE3BC886B38E.jpeg
 

وتحث قطر الخيرية أهل الخير لإغتنام الأجر والثواب في ما تبقى من  الشهر الكريم والجود بخيرهم  لدعم مشروعي "كسوة العيد" وعيدية الأيتام وأطفال الأسر ذات الدخل المحدود بهدف رسم البسمة على وجوههم سائلة المولى عز وجل أن يتقبل منهم الطاعات ويزيدهم من فضله.

وتدعو هم للتبرع لهذا المشروع عبر الرابط qch.qa/kswaللتبرع بقيمة 200 ريال للكسوة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo