دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

8 طلاب يمثلون قطر في "منتدى لندن الدولي للعلماء الشباب"

26/04/2022 الساعة 17:12 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وجامعة حمد بن خليفة المشاركة في منتدى "لندن الدولي للعلماء الشباب" المزمع انعقاده خلال الفترة من 27 يوليو إلى 10 أغسطس 2022.

ووقع الاختيار على ثمانية طلاب ضمن الفئة العمرية من 16 إلى 21 عامًا سيمثلون دولة قطر في المنتدى وسوف تتاح لهم فرصة التواصل والتفاعل مع طلاب آخرين ومرشدين من مختلف دول العالم يشاطرونهم الشغف نفسه بالعلوم والبحوث.

وتنعقد نسخة هذا العام من منتدى "لندن الدولي للعلماء الشباب" تحت عنوان (العلوم من أجل المجتمع)، حيث يتناول المنتدى جملة من التحديات التي تواجه مجتمعاتنا وعالمنا بشكل عام والتي يمكن حلها عبر التطوير العلمي والاكتشافات العلمية، ومن بين هذه التحديات "التغير المناخي، والطاقة المستدامة، والفيروسات، وإدارة البيانات، والأمن السيبراني".

وتُعد المشاركة في هذا المنتدى فرصة أمام طلاب المدارس الثانوية لإظهار قدراتهم الإبداعية في المجالات العلمية ومهاراتهم في تطبيق طرق البحث لابتكار حلول لتحديات معينة.

جدير بالذكر أن هذه الفعالية تعدُّ إحدى أقدم الفعاليات المرموقة في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتهدف إلى تمكين الشباب من جميع المشارب من متابعة شغفهم بهذا المجال وإطلاق قدراتهم، وتحفيز النقاشات حول القضايا ذات الأهمية العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo