دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"التربية والتعليم" تبدأ حملة توعوية لاستقطاب طلبة المرحلة الثانوية لمهنة التعليم

27/04/2022 الساعة 12:22 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ممثلة بقسم الإرشاد الأكاديمي والمهني بإدارة التوجيه التربوي، بالتعاون مع المرشدين الأكاديميين في المدارس الثانوية، تنفيذ حملة توعوية حول مهنة التعليم، وبيان فضل المعلم في بناء الإنسان والمجتمع والوطن.

وتستهدف الحملة طلبة الصفين الثاني عشر والحادي عشر، بهدف استقطاب الكوادر القطرية وغير القطرية من طلبة المرحلة الثانوية للالتحاق بمهنة التعليم، وانضمامهم بعد تخرجهم من المرحلة الثانوية لبرنامج (طموح)، والذي يُمكنهم من الالتحاق بكلية التربية بجامعة قطر، ليكونوا معلمي المستقبل، ويساهموا في بناء مجتمعهم ووطنهم.

ويشارك في هذه الحملة، بالإضافة إلى اختصاصيي توجيه قسم الإرشاد الأكاديمي والمهني، مجموعة متميزة من المعلمين القطريين ومديري المدارس، الذين تحدثوا للطلبة عن فضل مهنة التعليم وعن تجربتهم فيها.

جدير بالذكر أن برنامج (طموح) يهدف إلى استقطاب الكوادر القطرية وأبناء القطريات وحملة الوثائق القطرية ومواليد قطر لمهنة التعليم، بالشراكة مع كلية التربية بجامعة قطر.

ويتم إيفاد الطالب للالتحاق بالبرنامج لمدة أربع سنوات للحصول على درجة البكالوريوس في التخصصات المطروحة بكلية التربية، ويحصل بعد التحاقه به طوال سنوات الدراسة الأربع على عدة مزايا مادية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo