دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ارتفاع أسعار الغاز الأوروبية بعد تعليق الإمدادات الروسية إلى بولندا وبلغاري

27/04/2022 الساعة 16:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ارتفعت أسعار الغاز الأوروبية بمقدار الخمس اليوم، بعد أن علقت شركة "غازبروم" الروسية الإمدادات إلى بولندا وبلغاريا، قائلة إن البلدين أخفقا في سداد المدفوعات بالروبل، والتي كانت مستحقة في اليوم السابق.

وذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية أن العقود الآجلة التي تتبع أسعار الغاز بالجملة في أوروبا ارتفعت بنسبة 20 في المائة تقريبًا لتصل إلى 117 يورو لكل ميغاواط/ساعة في التعاملات المبكرة، موضحة أن هذه الأسعار أعلى بسبع مرات مما كانت عليه قبل عام.

في غضون ذلك، قبلت الدولتان الأوروبيتان هنغاريا والنمسا بسداد ثمن الغاز الطبيعي الروسي المورد إليهما بناء على الآلية التي طرحتها موسكو مؤخرا بدفع سداد الثمن بالعملة الروسية الروبل، أي عبر /غازبروم بنك/.

وكانت شركة "غازبروم" الروسية قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن إيقاف إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا إلى بولندا وبلغاريا لأنها لم تتلق مدفوعات شهر أبريل الجاري من بولغارغاز البلغارية، و/بي جي نيغ/ بولندا ، كما هو مطلوب بموجب القانون الروسي الجديد.

وقد رفض العديد من المشترين الأوروبيين الدفع بالروبل، قائلين إن هذه الشرط يتعارض مع شروط العقود وسيكون وسيلة لتجاوز عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على البنك المركزي الروسي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo