دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تستهدف جميع أفراد الأسرة

قطر الخيرية تنظم "رحلة عطاء" في قلب الدوحة "مشيرب"

27/04/2022 الساعة 16:49 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

في إطار البرامج الثقافية والاجتماعية التي تقيمها قطر الخيرية ضمن حملتها الرمضانية "رمضان الأمل"، نظمت فعاليات متنوعة تحت عنوان "رحلة عطاء" في مشيرب قلب الدوحة تستهدف جميع أفراد الأسرة، برعاية كل من بنك دخان ومشيرب العقارية ، وشركة FMM ، بالإضافة لشركة يا هلا ، وبالتعاون مع  مركز ضيوف قطر.

ممر العطاء

واشتملت الفعالية على معرض وأنشطة وأركان مختلفة لكافة الفئات العمرية من أهمها "ممر العطاء" وهو معرض للصور ومعلومات عن السيرة النبوية ، إضافة الى زاوية الواقع الافتراضي وهي جولة افتراضية في معالم المسجد الحرام والمسجد النبوي والاقصى .

62555EB4-6EA2-4010-9F89-5D982FF1E6DE.jpeg
 

وتضمنت "رحلة العطاء" عدة أركان منها ركن الورش اليدوية التي يمارس فيها الأطفال أعمالا يدوية مثل صناعة المسابح وركن "الصوغة".

محاضرات للجاليات

واشتملت الرحلة على تنظيم عدد من المحاضرات للجاليات غير الناطقة بالعربية  في السيرة النبوية بالتعاون مع مركز ضيوف قطر والتنسيق مع مركز الأصدقاء الثقافي للجاليات التابع لقطر الخيرية تم من خلالها استخدام الأسلوب القصصي في طرح جوانب من السيرة والتي تعزز قيم العطاء.

ركن الأحجية 

وتضمن ركن الأحجية وهو عبارة عن  1000 قطعة من البزل تكون كل مجموعة كلمة معينة يتم تركيبها بشكل منفصل لتشكل لوحة الأحجية بعد اكتمالها  جملة "حياة كريمة للجميع" .

فاطمة المهندي: الهدف من تنظيم فعالية "رحلة عطاء" هو نشر الوعي بالسيرة النبوية وربطها بالواقع المعاصر

وقالت السيدة فاطمة المهندي مديرة إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية:  إن الهدف من تنظيم فعالية "رحلة عطاء" هو نشر الوعي بالسيرة النبوية وربطها بالواقع المعاصر، وزيادة وعي فئات المجتمع بها ، وتعزيز التواصل مع الجاليات الناطقة بغير العربية ، إضافة لخلق أجواء رمضانية وفعاليات ملهمة لجميع أفراد الأسرة .

08B2063F-0B15-4E08-A983-427690A1FD17.jpeg
 

بدوره وجه السيد أحمد الشيراوي رئيس قسم العلاقات والمسؤولية المجتمعية شكره وتقديره لشركة مشيرب العقارية على دعمها لإقامة الفعالية وكذلك الشكر موصول لبنك دخان على رعايتهم ودعمهم المتواصل لبرامج وأنشطة قطر الخيرية.

من جهتها عبرت المهندسة  إيرين فيدال، الرئيس التنفيذي لشركة "فاسيليتيز مانجمنت اند مينتونانس" عن سعادتهم برعاية هذه الفعالية وتعاونهم مع قطر الخيرية إلتزاما منهم  بالمسؤولية المجتمعية، والمساهمة في دعم المجتمع.

تقوية أواصر العلاقات

بدوره صرح بنك دخان "فخورون بأن نكون جزءاً من الفعالية التي تهدف إلى تقوية أواصر العلاقات المجتمعية، خاصة في الشهر الفضيل، ونسعد بتعزيز التعاون مع قطر الخيرية ، مؤكدا دعمهم المستمر لمشاريعها الرائدة اتساقا مع برنامج البنك للمسؤولية الاجتماعية، وجهوده لخدمة كافة فئات وشرائح المجتمع." 

62AAB20E-7CCC-4DE3-8363-16C4FFA71779.jpeg
 

من جهته أعرب السيد محمد صابر مشرف قسم التعريف بالإسلام  بمركز ضيوف قطرعن سعادتهم بالتعاون مع قطر الخيرية، مشيدا بالمحاضرات القيمة التي قدمت  للجاليات بلغات مختلفة تركت انطباعا طيبا لدى الجمهور .

انطباعات المشاركين

شارك في فعاليات الرحلة الداعية آزاد الأنصاري من مركز ضيوف قطر بمحاضرة له حث فيها الحضور من الجاليات الناطقة باللغة الأردية، على اتباع السنة النبوية لكي يسعدوا في الدنيا الآخرة.

كما شاركت الفنانة التشكيلية فاطمة علي الطيري عضو جمعية الفنون التشكيلية في هذه الفعالية حيث نوهت بأن مشاركتها في "رحلة العطاء" تتمثل في رسم لوحة من برواز إلى برواز باللون الذهبي تهدف لتعزيز قيمة العطاء ، منوهة بجهود قطر الخيرية الفاعلة والمبتكرة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo