دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"الثقافة والرياضة" تطلق برنامجا صيفيا باسم "شباب لدعم"

19/06/2021 الساعة 21:47 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة، اليوم، عن إطلاق برنامج "شباب لدعم' الصيفي لهذا العام، وذلك على مدارثلاثة أسابيع تبدأ من 27 يونيو الجاري إلى 15 يوليو المقبل.

ويهدف البرنامج إلى خلق فرص عمل وتدريب الشباب القطري في القطاع الشبابي خلال فترة النشاط الصيفي، عن طريق صقل مهاراتهم وإعدادهم وتدريبهم وتهيئتهم لمرحلة العمل خاصة في مجال العمل الشبابي، علاوة على استثمار فترة الإجازة الصيفية في ما يعود بالنفع عليهم وتغذية القطاع بطاقات جديدة قادرة على إثراء العمل الشبابي.

أنشطة شبابية

وذكرت الإدارة أن المهام التي سيكلف بها المقبولون، تتعلق بمتابعة تنفيذ البرامج والأنشطة الصيفية لإدارة الشؤون الشبابية، والاعداد للفعاليات والتواصل مع المدربين والقائمين على تنفيذ البرامج، وإعداد تقارير عن الانشطة وتقييمها، وتقديم الأفكار التطويرية للمشاريع الشبابية.

كما ستنظم الإدارة برنامجا تحضيريا سريعا للمشاركين يتضمن محاضرات وورشا تعريفية عن رؤية الوزارة وخطط وأهداف المراكز الشبابية، ومحاضرات حول المبادرات الشبابية والتعريف بالأنشطة والبرامج الشبابية، وكيفية إعدادها ومتطلبات تنفيذها بالجودة المطلوبة ووسائل الاعلان عنها.

وستقدم الإدارة حوافز للمشاركين عبارة عن مبالغ مالية قدرها 2000 ريال تقدم كمكافأة تقديرية، علاوة على الانضمام لبرنامج سفراء شباب لدعم، والحصول على عدد من الامتيازات الخاصة.

آلية التسجيل

ودعت إدارة الشؤون الشبابية، الشباب القطري الراغب في المشاركة في البرنامج للتسجيل خلال الفترة من 17 24 يونيو الجاري، على أن يتم توجيه المقبولين للعمل بإدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة والمراكز واللجان الشبابية التابعة لها وذلك خلال فترة النشاط الصيفي لهذا العام 2021، ونوهت إلى طريقة وشروط التسجيل في البرنامج، حيث يتم التسجيل من خلال تعبئة الاستمارة بالرابط التالي: http://bit.ly/Lad3amYP.

ويشترط في المتقدم أن يكون عمره من 18 -22 سنة، وألا يكون موظفاً بأي جهة، وأن يكون عضوا بأحد المراكز الشبابية أو الأندية الرياضية، حيث سيتم قبول أول (20) متقدما، 10 شباب و10 فتيات، ممن استكملوا التسجيل واستوفوا الشروط.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo