دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

عند السفر إلى قطر

وزارة الصحة تستثني الزوار من بعض الدول من التسجيل المسبق المتعلق بـ"كورونا"

30/04/2022 الساعة 20:41 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أوضحت وزارة الصحة العامة أنه بإمكان مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة استخدام التطبيقات المستخدمة لديهم والمتعلقة بجائحة "كوفيد-19" لاستثنائهم من التسجيل الإلكتروني المسبق عند السفر إلى دولة قطر.

كما يمكن للمسافرين تحميل تطبيق (احتراز) عند الوصول إلى دولة قطر باستخدام شريحة اتصال دولية، وذلك لدخول المرافق العامة بالدولة.

وذكرت الوزارة أنه بالإضافة إلى ما سبق، يُعفى المسافرون المحصنون بالكامل (الحاصلون على 3 جرعات أو من لم يمضِ 9 أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاحات المعتمدة لدى دولة قطر) أو المتعافون من المرض (خلال مدة أقصاها 12 شهر) من إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) قبل وصولهم إلى دولة قطر، علمًا بأنه يجب إجراء اختبار المستضدات السريع (RAT) في أحد المراكز الصحية الخاصة المعتمدة لدى دولة قطر خلال 24 ساعة من وصولهم.

ويتعين على المسافرين غير المحصنين إحضار اختبار تفاعل البوليمارز المتسلسل (PCR) معهم قبل وصولهم إلى دولة قطر، بالإضافة إلى تطبيق الحجر الصحي لمدة 5 أيام.

ودعت وزارة الصحة إلى الحصول على الإرشادات حول اشتراطات التطعيم وسياسة الحجر الصحي (المنزلي أو الفندقي) أو اختبارات "كوفيد-19"، من خلال الاطلاع على سياسة السفر الحالية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة العامة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo