دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

للشهر الثاني على التوالي

انخفاض احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية

04/05/2022 الساعة 14:21 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انخفض احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية في شهر أبريل للشهر الثاني على التوالي، بسبب تراجع القيمة المحولة للأصول غير الدولارية، وسط ارتفاع قيمة الدولار وعمليات بيع الدولار لكبح الهبوط الحاد لقيمة العملة المحلية.

وأظهرت البيانات الصادرة عن البنك المركزي الكوري الجنوبي اليوم ، أن احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية وصل إلى 449.3 مليار دولار بنهاية شهر أبريل، بانخفاض قدره 8.51 مليار دولار عن الشهر الذي سبقه.

ولم يقدم البنك المركزي الكوري مبلغ الدولارات المباعة لوقف هبوط قيمة عملة الوون الكوري في أبريل، وكان هذا هو الشهر الثاني على التوالي لانخفاض احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية على أساس شهري.

ويتكون احتياطي النقد الأجنبي من الأوراق المالية والودائع المقومة بالعملات الأجنبية، وحقوق السحب الخاصة ووضع الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي، وسبائك الذهب.

وأظهرت البيانات أن قيمة الأوراق المالية الأجنبية بلغت 408.83 مليار دولار في نهاية شهر أبريل، بانخفاض قدره 1.38 مليار دولار عن الشهر الذي سبقه، وهو ما يمثل 91 بالمئة من احتياطي النقد الأجنبي.

كما تراجعت قيمة الودائع المقومة بالعملات الأجنبية بمقدار 6.56 مليار دولار لتصل إلى 16.25 مليار دولار في نهاية شهر أبريل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo