دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مجموعة العمل القطرية الهندية بمجال العمالة تعقد اجتماعها السابع في نيودلهي

05/05/2022 الساعة 19:07 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

عقدت مجموعة العمل المشتركة "القطرية – الهندية" في مجال العمالة اجتماعها السابع يومي 4 و 5 مايو الجاري بالعاصمة الهندية نيودلهي.

وترأس الاجتماع من الجانب القطري، السيد محمد حسن العبيدلي ، وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل بوزارة العمل، ومن الجانب الهندي السيد أنوراغ بهوشانز ، مساعد الوكيل لشؤون المغتربين الهنود بوزارة الخارجية.

وأجرى الجانبان القطري والهندي مناقشات مثمرة حول مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بحركة العمالة والقوى العاملة.

وفي هذا السياق رحب الجانب الهندي، بالتدابير الإصلاحية المتعلقة بالعمالة التي اتخذتها دولة قطر خلال السنوات الماضية.

كما أشاد الجانب القطري، بمساهمة الجالية الهندية في التنمية الاجتماعية ومشاريع البنية التحتية في دولة قطر، مؤكداً التزام دولة قطر بحماية وتعزيز حقوق العمالة.

واتفق الجانبان، على تبني نهج متكامل لتعزيز رفاهية العمال، بما في ذلك تنظيم عملية التوظيف، وتعزيز التعاون لحل القضايا ذات الاهتمام المشترك، في إطار زمني محدد، كما تم الاتفاق في هذا الصدد على العمل لدمج بوابات التوظيف.

وفي سياق متصل، التقى الوفد القطري، مع سعادة السيد في مورالي دهاران ، وزير الدولة للشؤون الخارجية بجمهورية الهند، وسعادة الدكتور أوصاف سعيد ، وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والجوازات والتأشيرات وشؤون المغتربين الهنود.

كما قام الوفد القطري، بزيارة المؤسسة الوطنية لتنمية المهارات (National Skill Development Corporation) بنيودلهي، ومراكزها، حيث جرى تبادل الأفكار بين الجانبين حول تطوير التعاون في مجال التدريب على المهارات ومنح الشهادات.

وأجرى الوفد القطري كذلك، مناقشات مع ممثلي إدارة شؤون أهالي "كيرالا" غير المقيمين، التابعة لحكومة ولاية كيرالا الهندية (NORKA)، وقد اتفق الجانبان على عقد الاجتماع المقبل لمجموعة العمل المشتركة في دولة قطر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo