دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الرئاسة الفلسطينية: القدس هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين

08/05/2022 الساعة 16:08 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

جددت الرئاسة الفلسطينية، اليوم، تأكيدها على أن القدس الشرقية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين حسب قرارات الشرعية الدولية، والتي كان آخرها القرار رقم (2334) الذي أكد أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأن جميع أشكال الاستيطان غير شرعية في جميع الأراضي الفلسطينية.

وقال السيد نبيل أبو ردينة، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية إن: "أية محاولات إسرائيلية لإضفاء شرعية على احتلالها لأراضي دولة فلسطين، بما فيها القدس الشرقية هي محاولات فاشلة، هدفها التغطية على الإنجازات الفلسطينية، التي تحققت بصمود أبناء شعبنا وتمسكه بمقدساته الإسلامية والمسيحية".

وأضاف أبو ردينة ردا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت: "أن قرار عصبة الأمم لعام 1930 حسب لجنة /شو/ ينص على أن ملكية المسجد الأقصى المبارك وحائط البراق والساحة المقابلة له تعود للمسلمين وحدهم".

وأكد أن "الطريق الوحيد لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في منطقتنا والعالم أيضا، هو الإقرار بحقوق الشعب الفلسطيني، والاعتراف بقرارات الشرعية الدولية التي تنص على وجوب إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، على حدود العام 1967.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت قد قال في وقت سابق إن: "جميع القرارات المتعلقة بالحرم الشريف والقدس تتخذ من قبل حكومة إسرائيل من دون أي اهتمام باعتبارات خارجية". 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo