دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

فنادق قطر تحصل على اعتماد برنامج "قطر نظيفة"

21/06/2021 الساعة 07:43 (بتوقيت الدوحة)
وفد من قيادات الوطني للسياحة خلال زيارة فندق دبليو الدوحة
وفد من قيادات الوطني للسياحة خلال زيارة فندق دبليو الدوحة
ع
ع
وضع القراءة

أعلن المجلس الوطني للسياحة عن نجاحه في تطبيق برنامج «قطر نظيفة» في جميع الفنادق المرخصة من قِبله في الدولة، فيما يجري العمل على تطبيقه الآن في منافذ الأطعمة والمشروبات. ويأتي تطبيق البرنامج وهو إحدى المبادرات التي أطلقها المجلس الوطني للسياحة بالتعاون مع وزارة الصحة العامة في إطار الرفع التدريجي للقيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كوفيد-19 وضمان سلامة رواد المنشآت الفندقية وزوارها وتجهيزها لاستقبال الضيوف.

ويهدف برنامج «قطر نظيفة» الذي أطلقه المجلس في يونيو 2020 إلى ضمان تطبيق أعلى معايير النظافة والتعقيم في المنشآت الفندقية التي تحظى باعتماد البرنامج. وفي ضوء هذا النجاح، يتم النظر حاليًا في إمكانية تعميم البرنامج في قطاعات أخرى مثل النقل والتسوق والأنشطة الثقافية.

وبهذه المناسبة قام وفد من قيادات المجلس الوطني للسياحة يتقدمهم سعادة السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، والسيد بيرثهولد ترينكل، الرئيس التنفيذي للعمليات بالمجلس، بزيارة فندق دبليو الدوحة والذي كان اول فندق ينجح في الحصول على اعتماد «قطر نظيفة».

وصرح سعادة السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، قائلاً: سعداء بالنجاح الذي حققه برنامج قطر نظيفة. والذي يظهر مرونة قطاع السياحة وقدرته على مواجهة التحديات، ويمثل ثمرة للتعاون الفعال مع شركائنا، وهي في حالتنا هذه وزارة الصحة العامة. لقد نجح القطاع الفندقي أن يظهر التزامًا كبيرًا بتقديم أفضل ممارسات السلامة والصحة للنزلاء، حيث نجحت كل فنادق قطر في الحصول على اعتماد البرنامج، واليوم نحتفل بمرور عام مع شركائنا في فندق دبليو الدوحة والذي كان أول فندق يحصل على اعتماد البرنامج. لقد أصبح برنامج قطر نظيفة عاملاً رئيسيًا ضمن عروضنا السياحية والترويجية، كما أنه يتيح لمواطني قطر ومقيميها الاستمتاع بعروض قطاع الضيافة الحاصل على أفضل التقييمات والجوائز العالمية» مع ضمان سلامتهم».

ويمكن لسكان قطر وزوارها الاستمتاع بالضيافة القطرية الأصيلة مع الاطمئنان إلى التزام القطاع الفندقي بالإجراءات الاحترازية والمعايير التي يفرضها برنامج «قطر نظيفة» على منشآته بما يتماشى مع المعايير العالمية للصحة والسلامة.

ويتعين على الفنادق المعتَمدة الالتزام بالإجراءات والتي تشمل:

  • يجب على كل منشأة فندقية تعيين مدير لبرنامج «قطر نظيفة» لديها يكون مسؤولًا عن الإشراف على تدريب الموظفين وتلبية متطلبات البرنامج ومعاييره.
  • يجب على الفنادق تعقيم منشآتها يوميًا، وإجراء عمليات تنظيف متكررة وشاملة، وكذلك استخدام المعقمات في جميع الغرف وأنظمة التكييف وخزانات المياه والحمامات وضمان التعقيم الصارم للمناطق المخصصة للضيوف لا سيما أماكن الاستقبال والردهات.
  • لتقليل التلامس مع الضيوف، يجب على الفنادق اعتماد إجراءات غير تلامسية تضمن إمكانية تسجيل الزوار لعمليات الوصول والمغادرة دون تلامس، مع ضمان الحفاظ على مسافات لا تقل عن مترين بين الأفراد.
  • يجب على الفنادق إجراء عمليات فحص يومية لقياس درجة الحرارة لدى جميع الموظفين في بداية نوبات عملهم، وكذلك لدى الموردين والضيوف. ويتعين عزل أي شخص تظهر عليه أعراض فيروس كوفيد- 19 فورًا مع الاتصال بوزارة الصحة العامة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo