دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

لتعزيز قطاعي التجارة والسياحة

شراكة جديدة بين الخطوط القطرية وفيرجن أستراليا الجوية

10/05/2022 الساعة 17:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، وخطوط فيرجن أستراليا الجوية، اليوم، عن إبرامهما شراكة استراتيجية جديدة من شأنها تعزيز خيارات السفر عبر شبكة وجهات الناقلتين.

جاء الإعلان عن الاتفاقية بين الناقلتين على هامش فعاليات معرض سوق السفر العربي 2022، المقام في دبي ويستمر حتى 12 من الشهر الجاري.

خيارات سفر أوسع

وأوضحت الخطوط الجوية القطرية في بيان لها، أنه اعتبارا من منتصف هذا العام، ستتيح هذه الشراكة أمام المسافرين خيارات سفر أوسع، ومزايا عند السفر من أستراليا إلى أي وجهة عبر شبكة الخطوط الجوية القطرية العالمية، كما ستتيح خيارات عبور مريحة للمسافرين عبر بوابات الناقلة القطرية في أستراليا وفي المحطات الرئيسية لخطوط فيرجن أستراليا الجوية بما في ذلك ملبورن، وسيدني، وبريزبن، وأديلايد، وبيرث.

وستعزز هذه الاتفاقية الاستراتيجية كذلك قطاعي التجارة والسياحة في أستراليا، وستتيح المزيد من الفرص ووجهات السفر الجديدة أمام عملاء الناقلتين.

وتم إبرام الشراكة الاستراتيجية بين الناقلتين انطلاقا من التزام الخطوط الجوية القطرية طويل الأمد بإتاحة أفضل خيارات السفر بين أستراليا والعالم.

توقيت مثالي

وقال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية إن "إبرام هذه الاتفاقية مع خطوط فيرجن أستراليا الجوية يأتي في التوقيت المثالي، حيث ستتيح هذه الشراكة أمام المسافرين الأستراليين إمكانية السفر إلى مختلف الوجهات العالمية، بعد انقطاع دام لمدة عامين بسبب جائحة كورونا، فضلا عن المحافظة على انتعاش حركة التجارة العالمية".

كما أشار إلى أن هذه الشراكة تتيح للمسافرين الأستراليين الاستمتاع برحلات التوقف في الدوحة، واستكشاف قطاع السياحة والخدمات السياحية التي تتيحها دولة قطر، وللمسافرين إلى الوجهات بعيدة المدى، والاستمتاع بمرافق مطار حمد الدولي الحائز على جوائز عالمية.

وأكد الباكر على ثقته بأن هذه الاتفاقية ستفتح أبواب أستراليا أمام مسافري الخطوط الجوية القطرية لزيارة هذه البلاد، لا سيما بعد الفترة الطويلة والعصيبة التي مر بها العالم.

توسيع شبكة الوجهات

من جانبها، أوضحت السيدة جين هردليكا الرئيس التنفيذي لمجموعة خطوط فيرجن أستراليا الجوية، أن الشراكة الجديدة مع الخطوط الجوية القطرية ستمكن فيرجن أستراليا الجوية من توسيع شبكة وجهاتها في الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا، مما يتيح العديد من خيارات السفر ليستمتع مسافروها باستكشاف العالم بيسر وسهولة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo