دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر تحتفل بتخريج دفعات جديدة

10/05/2022 الساعة 20:57 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن تخريجها ما مجموعه 255 طالبًا وطالبة للأعوام الثلاثة 2020، 2021، 2022، وذلك خلال حفل تخرّج نظّمته مؤسسة قطر لجميع شركاء المدينة التعليمية.

وقالت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال في قطر: إن هذا الرقم (255) رفع إجمالي خريجيها منذ انضمامها إلى مؤسسة قطر في عام 2010، إلى 972 طالبًا، منهم 428 طالبًا حصلوا على شهادة الماجستير التنفيذي الدولي في إدارة الأعمال، و544 حصلوا على درجة الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية.

وأشارت الجامعة إلى تخريج 90 طالبًا في دفعة 2022، حصل 42 منهم على شهادة الماجستير التنفيذي الدولي في إدارة الأعمال، و48 على شهادة الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية، فيما تخرّج 63 طالبًا من برنامج الماجستير التنفيذي الدولي في إدارة الأعمال و102 خريج من برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية في دفعتي 2020 و2021.

إشادة بجهود الخريجين

ونوه الدكتور بابلو مارتين دي هولان، عميد جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر، بجهود الخريجين لتجاوز جميع التحديات وتحقيقهم إنجازًا بارزًا في مسيرتهم التعليمية، مشددًا على أهمية مواصلة التعلّم بما ينسجم مع قيم المدينة التعليمية ومؤسسة قطر، اللتين أسستا منظومةً تعليمية عالمية المستوى، تساعد الطلاب المبدعين في الوصول إلى إمكاناتهم الحقيقية.

أما الدكتور إيلويك بيراش، عميد جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، فقال: إن النمو المتزايد لأعداد الخريجين ومستوياتهم على مرّ الأعوام يعكس التميّز الأكاديمي الراسخ للجامعة، ما يعزز حضورها في المشهد التعليمي في دولة قطر، مبديًا تطلع الجامعة لتخريج دفعةٍ جديدة من رواد الأعمال الذين يطمحون لتعزيز معارفهم وخبراتهم، بما يساهم في تحسين سوق العمل، ويؤثّر بشكلٍ إيجابي على الاقتصاد القطري والعالمي.

من جهتهم، عبّر الخريجون عن تقديرهم لأهمية البرامج التعليمية وحماسهم للمستقبل، حيث أكدت حصة آل ثاني، خريجة برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية لعام 2022، على الدور المهم للتجربة التعليمية التي قدمتها الجامعة لتجهيز طلابها بشكلٍ جيد للمرحلة المقبلة، معربة عن ثقتها في قدرة خريجي 2022 على تحقيق نجاحٍ باهرٍ في المستقبل، والتأثير بشكل إيجابي على المجتمعات وقطاع الأعمال.

وبدورها، قالت نور صالح، خريجة برنامج الماجستير التنفيذي الدولي في إدارة الأعمال لعام 2022: إن البرنامج منح الطلاب فرصةً للتعلم والتطوّر ضمن بيئةٍ تفاعلية متعددة الثقافات، ما أكسبهم المهارات القيادية والقدرة على تحديد خططهم المستقبلية وأهدافهم المهنية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo