دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

إسدال الستار على فعاليات الجولة الترويجية للنسخة الأصلية من البطولة في "كتارا"

10/05/2022 الساعة 23:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أُسدِل الستار اليوم الثلاثاء، على فعاليات الجولة الترويجية للنسخة الأصلية من كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي نُظِّمت على مدار الأيام الماضية، وذلك في إطار الخطط الترويجية التي تسبق إقامة أول بطولة كأس عالم في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

واستضاف الحي الثقافي "كتارا" احتفالية ختامية خاصة بالكأس الأصلية لبطولة كأس العالم، وشمل الحفل الجماهيري عروضًا رائعة بحضور العديد من الشخصيات البارزة، من بينها أسطورة الكرة البرازيلية وسفير برنامج "إرث قطر" كافوماركوس إيفانغيليستا، الفائز مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم مرتين.

وتشكّل الجولة الترويجية لكأس العالم فرصة للجماهير والعائلات لمشاهدة مجسم الكأس العالمية التي يتنافس عليها 32 منتخبًا من أجل الظفر بها.

ترحاب كبير

وحظيت النسخة الثانية والعشرون من كأس العالم بترحاب كبير من الجماهير في سادس أيام الجولة الترويجية والأخير، وشهدت الفعاليات اهتمامًا كبيرًا من زوار "كتارا" وحشد من الموظفين والعاملين، حيث تسابق الجميع على التقاط الصور التذكارية مع الكأس المصنوعة من الذهب الخالص عيار 18 قيراطًا بوزن 5 كيلوغرامات، وارتفاع يبلغ 14.4 بوصة، لتبقى ذكرى دائمة لهذه التجربة الفريدة.

وقد خصصت اللجنة المنظمة ركنًا خاصًّا للأطفال مع أعلام الدول المتأهلة لهذه البطولة، وكذلك لممارسة مهارات كرة القدم (تحدي التسديد، وتحدي حارس المرمى الآلي)، إلى جانب تنظيم العديد من العروض الفنية والموسيقية المتنوعة (فلكلورية وشعبية)، والتي لاقت استحسان وتفاعل جميع الحاضرين.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد خالد النعمة، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن سعادته بالأجواء الاحتفالية التي رافقت المحطة الأخيرة بالجولة الترويجية في "كتارا"، والتي شهدت تفاعلًا جماهيريًّا واسعًا.

خالد النعمة: نحن سعداء للغاية بالإقبال الكبير والتعاون مع الحي الثقافي "كتارا"

وقال النعمة: "نحن سعداء للغاية بهذا الإقبال الكبير، وأن يكون انطلاق الجولة الترويجية من قطر التي تستضيف البطولة للمرة الأولى في المنطقة العربية والشرق الأوسط، خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022، كما أننا سعداء بالتعاون مع الحي الثقافي "كتارا"، الذي استضاف اليوم الختامي للجولة الترويجية، والاحتفال بإطلاق هذه الكأس في جولتها حول العالم".

وأشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيقوم بالكشف عن وجهة الكأس المقبلة، والدول التي ستحط فيها الرحال، حيث ستتواجد الكأس في الـ 32 دولة المتأهلة للمونديال، بالإضافة إلى بعض الدول الخليجية.

وختم النعمة: "نوصي الجماهير حول العالم بمتابعة الحسابات الرسمية للفيفا، واللجنة العليا للمشاريع والإرث؛ من أجل التعرّف على الدول التي ستزورها الكأس، قبل عودتها مجددًا إلى الدوحة قبل انطلاق المونديال في شهر نوفمبر، لخوض جولة أخرى في الدوحة قبل صافرة بداية البطولة بأيام قليلة".

بدوره، أعرب السيد خالد علي المولوي، نائب المدير العام للتسويق والاتصال وتجربة البطولة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن سعادته بالاحتفالية الخاصة بالكأس، والتي شهدت إقبالًا كبيرًا من المشجعين في قطر، مع بقاء أشهر قليلة على انطلاق "كأس العالم FIFA قطر 2022".

خالد علي المولوي: شكلت الاحتفالية الختامية التي شهدها "كتارا" أمسية رائعة أخرى على الطريق نحو كأس العالم FIFA قطر 2022

وقال المولوي: "شكلت الاحتفالية الختامية التي شهدها الحي الثقافي كتارا، أمسية رائعة أخرى على الطريق نحو كأس العالم FIFA قطر 2022، فيما تتصاعد وتيرة الحماس في قطر والمنطقة، ونحن نقترب أكثر من انطلاق البطولة التاريخية".

وأضاف: "كان من دواعي سرورنا مشاهدة آلاف المشجعين المتحمسين الذين جاؤوا خصيصًا للمشاركة في هذه الاحتفالية الكبيرة تغمرهم مشاعر السعادة والبهجة، وذلك مع بدء العد التنازلي لانطلاق أضخم حدث رياضي، والذي يقام لأول مرة في الوطن العربي والمنطقة".

وفي السياق ذاته، ثمن السيد خالد السويدي، مدير إدارة علاقات الشركاء في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، التفاعل الجماهيري الكبير خلال الجولة الترويجية للنسخة الأصلية من "كأس العالم FIFA قطر 2022"، لا سيما في جميع المحطات التي زارتها الكأس، والتي تمثلت في أبرز الأماكن والمعالم السياحية، وقد عكس هذا الحضور الجماهيري الشغف الهائل إيذانًا باقتراب انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 لأول مرة في المنطقة، وقال: ستحظى الجماهير في قطر بفرصة أخرى مع عودة الكأس مجددًا عقب انتهاء جولتها حول العالم.

وأضاف السويدي أن الإقبال الجماهيري الكبير خلال الجولة الترويجية هو مؤشر إيجابي للغاية، وإن دل على شيء، فإنما يدل على الحماس والترقب الكبيرين للجماهير في قطر للحظة انطلاق المونديال.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo