دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

قطر للتأمين وديلويت وجوجل كلاود يطلقون هاكاثون تكنولوجيا التأمين

11/05/2022 الساعة 19:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تتهيأ قطر لاستضافة MENAInsurHack، الحدث الأول من نوعه في المنطقة، والذي تنظمه "عن بُعد" مجموعة قطر للتأمين، إلى جانب "ديلويت"، إحدى أكبر شركات الخدمات المهنية في العالم، ومنصة جوجل السحابية Google Cloud، ووحدة "شركاء المشاريع الرقمية" (QIC DVP) التابعة لمجموعة قطر للتأمين في 5 و6 يونيو المقبل.

ويتيح ذلك وقتاً ومرونة كافيين للذين يودون المشاركة في الحدث من أي مكان في العالم، إذ أن الدعوة مفتوحة لكل الفرق والمجموعات من الشركات الناشئة عبر مراحل ما قبل التأسيس والمراحل الأولى من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومناطق جنوب شرق آسيا وأوروبا.

وعقب انقضاء الحدث، سينتقل 15 مشاركا من أصل 50 مشاركا متوقعا إلى المرحلة الإرشادية التي تمتد لأسبوع، وسيتم بعد ذلك اختيار 6 فرق ودعوتهم ليوم عرض تقديمي في 23 يونيو، خلال قمة InsurTech في الدوحة، ويُنظم Hackathon أيضا بالشراكة مع Anthemis وPrifina ومركز قطر للمال.

تمكين المواهب

وفي تعليق له، قال السيد سالم المناعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين: "في إطار عملية تمكين المواهب، ودعم الشركات، وخلق فرص استثمارية جديدة والاستثمار في هذه الشركات بشكل مباشر وغير مباشر، قررنا إطلاق InsurHack MENA.

سالم المناعي الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين.jpg

سالم المناعي: الهاكاثون يتطرق إلى موضوعات تعتبر من تحديات هذا الوقت للخروج بأفكار ابتكارية وتوفير تجارب استثنائية للعملاء في قطاع التأمين

وأضاف: يتطرق الهاكاثون إلى موضوعات تعتبر من تحديات هذا الوقت للخروج بأفكار ابتكارية وحلول ولتوفير تجارب استثنائية للعملاء في مسارات التأمين وقطاع التأمين، من خلال التحليلات التقنية الكبيرة، والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، كما يعكس هاكاثون تكنولوجيا التأمين التزام المجموعة بالنهوض بقطاع التأمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تطوير الأفكار

كذلك، سيتيح الهاكاثون للمشاركين تطوير الأفكار المبتكرة، والاستفادة من التدريب وورش العمل والجلسات الارشادية التي يقودها كبار خبراء الشركات المنظمة.

كما يهدف الهاكاثون أيضاً الى ابراز القدرات والمهارات التقنية وتشجيع الابتكار والتطوير في مساراته. ستتم مكافأة الحلول الثلاثة الأولى التي يختارها الحكام بفرصة للمشاركة في بناء حل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بدعم من رواد السوق الإقليميين المتمثلين بمجموعة قطر للتأمين وشركة ديلويت وجوجل السحابية وغيرها من الشركات الرئيسية في السوق، وسيتم تأمين فرصة استثمار محتملة لهم من جانب مجموعة قطر للتأمين.

وسيتاح للفائز فرصة حضور مؤتمر InsurTech الرائد في لاس فيجاس، نيفادا، بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب منحه عرض تقديمي حصري وفرصة استثمارية لشركة Anthemis للاستثمار فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo