دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

السفير التركي لدى الدولة: زيارة سمو الأمير لتركيا مهمة لتعزيز التنسيق بين البلدين

12/05/2022 الساعة 20:22 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مقابلة السفير التركي مع وكالة الأنباء القطرية
جانب من مقابلة السفير التركي مع وكالة الأنباء القطرية
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة الدكتور مصطفى كوكصو سفير الجمهورية التركية لدى الدولة، أن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى للجمهورية التركية، مهمة للغاية لتعزيز التنسيق بين البلدين الشقيقين في العديد من المواقف والملفات.

وقال سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا": زيارة سموه إلى تركيا، ولقاؤه مع فخامة رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، تأتي في ظل تطورات إقليمية ودولية وبالتالي ستكون مهمة للغاية لتعزيز التنسيق التركي القطري في العديد من المواقف والملفات"، مضيفا "ستسهم الزيارة في توثيق عرى العلاقات وتعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وتابع سعادته القول "تأتي زيارة سموه إلى تركيا، في ضوء العلاقات التركية القطرية الفريدة وما تحمله من طموحات كبيرة ومصير مشترك"، مؤكدا أن "الزيارة ستسهم في توثيق تلك العلاقات والمضي بها قدماً نحو آفاق أرحب".

وأوضح أن القيادتين الحكيمتين ستبحثان مختلف القضايا الثنائية، والخطوات التي يمكن اتخاذها لتعزيز العلاقات المتميزة بالفعل بين البلدين، وتوثيق أواصر التعاون، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، إلى جانب مناقشة القضايا الإقليمية والتطورات على الساحة الدولية".

وتابع سعادة السفير كوكصو "لدى البلدين طموحات كبيرة في تعزيز التعاون، ويجمعهما مصير مشترك، وهناك توافق في الرؤى إزاء كثير من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo