دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الهلال الأحمر القطري يناشد بمساواة اللاجئين والنازحين في التطعيم ضد "كورونا"

21/06/2021 الساعة 22:00 (بتوقيت الدوحة)
تصميم دعائي لحملة أطلقها الهلال الأحمر القطري
تصميم دعائي لحملة أطلقها الهلال الأحمر القطري
ع
ع
وضع القراءة

دعا السيد فيصل محمد العمادي المدير التنفيذي لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري، الجميع إلى المشاركة في حملة /أنا تطعمت أنا تبرعت/، التي أطلقها الهلال أواخر شهر أبريل الماضي.

وتهدف الحملة إلى جمع تبرعات بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، في إطار دعم جهود التلقيح الدولية ضد فيروس كورونا /كوفيد-19/، لصالح ملايين المستفيدين من اللاجئين والنازحين والمهاجرين، وذلك بالتعاون مع عدة جهات على المستوى المحلي والدولي.

وأكد العمادي، في تصريح له بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الذي يوافق 20 يونيو من كل عام، أن "الحملة مستمرة وتزداد الحاجة إليها الآن أكثر من أي وقت مضى، خاصة مع استمرار المخاوف من تحور الفيروس وازدياد حدة تأثيراته على الأشخاص"، مضيفا أن "العالم قد أجمع على أن الحل الوحيد لإنقاذ الأفراد من /كوفيد-19/ والعودة إلى الحياة الطبيعية هو التطعيم".

وتابع "ندعو الجميع إلى المساهمة في هذه الحملة الإنسانية النبيلة، التي هي شكل من أشكال إنقاذ الأرواح لاسيما في ظل عدم تكافؤ الفرص في أخذ التطعيم في بعض الدول، وأيضا شكل من أشكال المساهمة في عودة نمط الحياة الطبيعي والذي لا يمثل فيه الفيروس خطرا وتهديدا لحياة البشر".

وقال "إذا كان التطعيم خيارا بالنسبة للبعض، فإن الملايين من المحتاجين يحلمون باقتنائه، ومع تمسكهم بالحياة، نستمر نحن في العطاء الذي تحركه تبرعات المحسنين السخية التي تعودنا عليها في كل نداء إنساني، كيف الآن ونحن بتبرعنا سنحد من انتشار هذا المرض القاتل ونساهم في إنقاذ الأرواح وبعث الأمل في العودة إلى الحياة الطبيعية التي باتت حلما للعالم أجمع".

وختم العمادي بقوله: " نناشد الجميع، حكومات ومؤسسات، شركات وأفرادا، للعمل سويا لدعم المساواة في التطعيم، وضمان حق اللاجئين والنازحين والمهاجرين في حصولهم على التطعيم ضد /كوفيد-19/، وإن حملة /أنا تطعمت أنا تبرعت/ مستمرة بحيث توفر للأفراد والمؤسسات إمكانية المساهمة في هذه الجهود الإنسانية العالمية، ذلك أنه لن يكون أحد في مأمن حتى نكون جميعا في أمان".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo