دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رئيس محكمة الاستثمار والتجارة يؤكد دورها في خلق بيئة اقتصادية جاذبة

15/05/2022 الساعة 22:44 (بتوقيت الدوحة)
سعادة القاضي خالد بن علي العبيدلي
سعادة القاضي خالد بن علي العبيدلي
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة القاضي خالد بن علي العبيدلي رئيس محكمة الاستثمار والتجارة، خلال الاجتماع الأول لجمعيتها العامة، أن المحكمة ستساهم في خلق بيئة استثمارية واقتصادية جاذبة، وفي بث الطمأنينة في نفوس التجار والمستثمرين ورواد الأعمال، وبما يضمن تحقيق مصالحهم وأعمالهم التجارية المختلفة، وذلك تماشيًا مع خطط الدولة في استقطاب الاستثمارات، والمساهمة في تحقيق رؤية قطر 2030.

وأضاف سعادته خلال ترؤسه الاجتماع الذي عُقِد تحت رعاية المجلس الأعلى للقضاء، أن هذه المحكمة يُنتظر منها الكثير، وستساهم في تحقيق العدالة الناجزة، واكتمال المنظومة القضائية، وهي محكمة متخصصة بنظر الدعاوى التجارية دون غيرها.

تحقيق العدالة الناجزة

وأكد على السعي وبذل الجهد لتحقيق الهدف من إنشاء هذه المحكمة، وتحقيق الفارق المأمول في خصوصيتها وإجراءاتها وقضاتها المتخصصين؛ من أجل تحقيق العدالة الناجزة، والفصل في الدعاوى بكل دقة وجودة وسرعة.

وأشار رئيس محكمة الاستثمار والتجارة إلى قيام المحكمة بإعداد برامج تدريبية وتطويرية للسادة القضاة في المجال القانوني والإداري، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة الانتقال والاعتماد على التقنية الرقمية الحديثة التي من شأنها المساهمة في تسهيل وتسريع العمل، وتقليص الوقت والجهد على القضاة وعلى والمتقاضين والكادر المتعاون؛ إذ إن المحكمة سعت جاهدة لتوفير أفضل النُّظم الإلكترونية وأحدثها.

ونظر الاجتماع الأول للمحكمة في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، التي من بينها مشروع تشكيل الدوائر الاستئنافية والابتدائية، وتوزيع العمل القضائي بالمحكمة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo