دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

بايدن يتخذ اجراءات عاجلة بسبب نقص حليب الأطفال على مستوى البلاد

19/05/2022 الساعة 09:21 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
ع
ع
وضع القراءة

 اتخذ الرئيس الأمريكي جو بايدن إجراءات عاجلة اليوم، لمعالجة النقص في حليب الأطفال على مستوى البلاد، مفعلا بقانون الإنتاج الدفاعي لزيادة الإنتاج، وإنشاء عملية فلاي فورملا لنشر طائرات وزارة الدفاع لتسريع شحنات الحليب الصناعي إلى الولايات المتحدة من الخارج.

وبحسب صحيفة نيوريوك تايمز الأمريكية، تعتبر هذه التحركات هي أول مبادرة رئيسية لبايدن للاستجابة لأزمة زرعت الخوف والإحباط بين الآباء في جميع أنحاء البلاد، ودفعت الجمهوريين والديمقراطيين على حد سواء إلى المطالبة باتخاذ إجراء.

ووفقا للصحيفة جاء قراره في الوقت الذي كان فيه نقص الحليب يهدد بأن يصبح كارثة سياسية وكذلك صحية عامة للإدارة.

وأعلن البيت الأبيض عن خطته قبل ساعات فقط من اتخاذ مجلس النواب إجراء خاصا به، حيث وافق على ضخ طارئ بقيمة 28 مليون دولار لإدارة الغذاء والدواء ومشروع قانون لتخفيف القيود المفروضة على نوع التركيبة التي يمكن شراؤها من خلال برنامج المساعدات الغذائية الفيدرالي للنساء والأطفال.

وبموجب الخطة التي طرحها البيت الأبيض مساء أمس الأربعاء، يمكن للوكالات الحكومية التقدم بطلب لاستخدام الطائرات التجارية المملوكة لوزارة الدفاع، لجلب حليب الأطفال من الخارج ونقله جوا إلى الولايات المتحدة، ووضعه على الرفوف بسرعة أكبر.

وقال بايدن في مقطع فيديو نشر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "أعلم أن الآباء في جميع أنحاء البلاد قلقون بشأن العثور على ما يكفي من حليب الأطفال لإطعام أطفالهم - كوالد وكجد، أعرف مدى إرهاق ذلك".

وكان الرئيس الأمريكي قد أصدر توجيهات إلى الإدارة لـ"بذل كل ما في وسعها لضمان وجود ما يكفي من حليب الأطفال الآمن وأنه يصل بسرعة إلى العائلات التي هي في أمس الحاجة إليها".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo