دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

قطر تشارك في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي

19/05/2022 الساعة 19:29 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

تشارك دولة قطر، ممثلة بهيئة تنظيم الاتصالات والشركة القطرية للخدمات البريدية (بريد قطر)، في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي السنوي، المنعقد حاليا في مدينة "بيرن" السويسرية، وتشارك دولة قطر في الاجتماع كعضو في مجلس الإدارة المكون من 41 دولة عضوا.

ويناقش الاجتماع، الذي يختتم أعماله يوم غد الجمعة، مسائل تتعلق بمختلف اللجان التابعة للمجلس وغيرها من المواضيع والقضايا ذات الصلة، حيث يعمل مجلس اتحاد البريد العالمي على ضمان استمرارية عمل الاتحاد بين المؤتمرات البريدية العالمية التي تُعقد كل أربع سنوات.

كما يُشرف المجلس على أنشطة الاتحاد ويدرس المسائل التنظيمية والإدارية والتشريعية والقانونية ذات الصلة، ويمكن له اتخاذ التدابير اللازمة لحل المسائل البريدية العاجلة.

وعلى هامش الاجتماع، ترأس وفد دولة قطر اليوم اجتماع لجنة التعاون الإنمائي والمساعدة الفنية التابعة للمجلس، حيث تمت مناقشة قضايا متعددة ذات صلة باللجنة، بالإضافة إلى تقديم عروض حول مواضيع مختلفة، منها عرض عن استراتيجية التعاون الإنمائي العالمي الخاصة بالاتحاد للفترة 2022 / 2025.

وتُعنى اللجنة بتنفيذ القرارات الصادرة عن المؤتمر البريدي العالمي والمتعلقة بالتعاون التقني بين الدول الأعضاء بالاتحاد.

وتساهم دولة قطر، من خلال هذه الاجتماعات، في تشكيل مستقبل القطاع البريدي العالمي وتطويره نحو الأفضل، وهو ما له تأثير مباشر على تطوير قطاع البريد في الدولة والقطاعات المحلية الأخرى المرتبطة بالخدمات البريدية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo