دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مؤسسة الدوحة للأفلام تعلن اختيار 44 عملًا للحصول على منح الربيع لعام 2022

22/05/2022 الساعة 20:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام، اليوم الأحد، عن اختيار 44 مشروعًا لصناع أفلام من مختلف أرجاء العالم للحصول على منح في دورة الربيع 2022، وتم الإعلان عن هذه الأفلام في مهرجان "كان" السينمائي 2022.

وفي هذا السياق، قالت السيدة فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: "نفتخر بتقديم الدعم لصناع الأفلام الجدد الذين يخوضون تجاربهم الأولى أو الثانية في دورة منح الربيع 2022، ويؤكد هذا الأمر على التزامنا الدائم بالترويج للأصوات المستقلة والمهمة في عالم السينما".

وأضافت أنه على مدار السنوات السابقة حصل العديد من السينمائيين على منح من المؤسسة ونالوا إشادات عالمية في المهرجانات السينمائية من ضمنها مهرجان "كان" تقديرًا لابتكارهم وإبداعهم، معربة عن ثقتها في أن الاختبارات الجديدة ستحظى بنفس التقدير وتلهم عشاق الأفلام بقصصهم الآسرة وتقنيات السرد القصصي المبتكرة.

وتتضمن قائمة البلدان الممثلة في هذه الدورة بالإضافة إلى دولة قطر كلا من (الجزائر، الأرجنتين، بلجيكا، تشيلي، الصين، جزر القمر، كرواتيا، مصر، فرنسا، ألمانيا، غرينلاند، الهند، إيران، اليابان، لبنان، لوكسمبورغ، المغرب، النرويج، فلسطين، الفلبين، بولندا، رومانيا، السعودية، كوريا الجنوبية، السودان، سويسرا، سوريا، هولندا، تونس، المملكة المتحدة، أوكرانيا، الولايات المتحدة، اليمن).

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo