دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

انطلاق منتدى مكتبة قطر السنوي لأخصائيي المكتبات

23/05/2022 الساعة 19:29 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات المنتدى
جانب من فعاليات المنتدى
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت، اليوم الإثنين، فعاليات النسخة الأولى لمنتدى مكتبة قطر الوطنية "المكتبات في الصدارة" لأخصائيي المكتبات والمعلومات بمقر المكتبة الوطنية، وبمشاركة مسؤولين وخبراء في مجال المكتبات حول العالم.

حضر الافتتاح سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية، وسعادة الدكتور إبراهيم النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، والسيدة باربرا ليسون رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات "الإفلا"، وعدد من أخصائيي المكتبات من قطر وخارجها.

ويناقش المنتدى، على مدى يومين، السبل والمبادرات التي تساهم بها المكتبات في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030، كما يعد ملتقى لأخصائيي المكتبات والمعلومات وممثلي الجهات المحلية والدولية ذات الصلة لتبادل الخبرات، وأفضل الممارسات حول الجهود التي تدعم تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، مع التركيز على ما تقدمه المكتبات من برامج وخدمات ومبادرات واتفاقيات تعاونية تساهم في دفع عجلة التقدم نحو تحقيقها.

د.حمد الكواري: هذا المنتدى يتسق مع رؤية قطر الوطنية 2030 ويعكس التزام الدولة ومكتبة قطر الوطنية بأهداف التنمية المستدامة

وبهذه المناسبة، أكد سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، في كلمته الافتتاحية، أن هذا المنتدى يتسق مع رؤية قطر الوطنية 2030، ورسالة المكتبة وأهدافها، ويعكس التزام دولة قطر ومكتبة قطر الوطنية بأهداف التنمية المستدامة، ويسلط الضوء عليها باعتبارها قضية استراتيجية لدولة قطر.

وقال: "إن أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر تمثل إنجازًا حضاريًّا وإنسانيًّا رفيع المستوى، وتضرب مثلًا لثمرة التعاون العالمي لما فيه خير البشرية ونفعها"، مشيرًا إلى أن رؤية قطر الوطنية 2030، قد اتفقت مع أهداف التنمية المستدامة في أولويات التعليم والقضاء على الفقر، وتوفير الرعاية الصحية، والحفاظ على البيئة.

وأوضح أنه بالرغم من أن دولة قطر قد قطعت شوطًا بعيدًا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم والاقتصاد ومحاربة الفقر؛ فإنها لا تدخر وسعًا في تقديم يد العون والمساعدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لدى شعوب العالم الأخرى، لا سيما في مناطق الصراعات والحروب والأزمات، مشيدًا في هذا الصدد بمبادرات صندوق قطر للتنمية و"قطر الخيرية" والهلال الأحمر القطري.

FTdexIsWAAEpYfb.jpeg
FTdexIdWUAcpkw5.jpeg
FTdexH3XsAAPQJ4.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo