دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وكالة الأنباء القطرية تحتفل بالذكرى 47 لتأسيسها

25/05/2022 الساعة 20:20 (بتوقيت الدوحة)
السيد أحمد سعيد جبر الرميحي مدير عام وكالة الأنباء القطرية
السيد أحمد سعيد جبر الرميحي مدير عام وكالة الأنباء القطرية
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اليوم، بالذكرى الـ 47 لتأسيسها؛ حيث أُنشِئت في الخامس والعشرين من مايو، بموجب المرسوم الأميري رقم 94 لسنة 1975م.

وجاء الاحتفال هذا العام متزامنًا مع عملية تطوير كبيرة شهدتها الوكالة على مدى الشهور الماضية، من بينها إطلاق موقعها الإلكتروني بحُلته الجديدة، ومواكبة التحولات الحديثة في مجال الإتصال والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تطوير صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي (والتي تضاعف عدد متابعيها بشكل كبير في وقت قياسي)، والتوسع في تغطية الأحداث الوطنية والإقليمية والدولية، بطريقة شاملة، تواكب الأحداث، وتتماشى مع الرؤية العامة للدولة.

أحمد الرميحي: الوكالة انتقلت إلى العمل الإعلامي المحترف بفضل الدعم الكبير الذي تتلقاه من القيادة الرشيدة وجهود الموظفين

وأكد السيد أحمد سعيد جبر الرميحي مدير عام وكالة الأنباء القطرية "قنا" بهذه المناسبة، أن الوكالة انتقلت إلى العمل الإعلامي المحترف، بفضل الدعم الكبير الذي تتلقاه من القيادة الرشيدة، وبفضل الجهود التي يبذلها الموظفون، كل فيما يخصه.

وأعرب عن شكره لكل العاملين في الوكالة على جهودهم المقدرة، متعهدًا بالعمل على تحقيق مزيد من التطوير، والتحسين في الوكالة، حتى تتبوأ المكانة اللائقة بها، وتكون في مصاف وكالات الأنباء العالمية.

دولة قطر مقبلة على استحقاقات كثيرة تتطلب تكاتف الجهود لإنجاحها إعلاميًّا وفي مقدمتها بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

وقال مدير عام وكالة الأنباء القطرية "قنا": إن دولة قطر مقبلة على استحقاقات كثيرة، تتطلب تكاتف الجهود لإنجاحها إعلاميًّا، وفي مقدمتها بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مشددًا على أن الوكالة، التي تعتبر الجهة الإعلامية الرسمية للدولة، لن تدخر جهدًا في سبيل إنجاح هذا الحدث العالمي، وإخراجه بالطريقة التي تليق بسمعة دولة قطر إقليميًّا ودوليًّا.

وأضاف: لقد أدى ظهور ما يُعرَف بـ "الإعلام الجماهيري"، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتحولات الهائلة في مجال الاتصال إلى تغيرات كبيرة في أساليب إنتاج وتوزيع وتلقي المعلومات، وهو ما شكّل تحديًا كبيرًا لوسائل الإعلام التقليدية، وقد أدركت وكالة الأنباء القطرية "قنا" مبكرًا هذا الأمر، فعملت على تطوير عملها، وتوسيع دائرة إنتاجها، فلم تعد تقدم الخبر الجامد فقط، بل تنتج التقارير، المكتوبة والمصورة، وتقدم المعلومة للقارئ في قالب سهل، ومشوق.

وتعهد السيد أحمد سعيد جبر الرميحي مدير عام وكالة الأنباء القطرية "قنا"، في ختام كلمته، بالاستمرار في خطط تطوير الوكالة، والمحافظة على تميزها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo