دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الرئيس السنغالي يؤكد أهمية منتدى قطر الاقتصادي في بناء مستقبل جديد للاقتصاد العالمي

23/06/2021 الساعة 15:00 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس ماكي صال رئيس جمهورية السنغال
الرئيس ماكي صال رئيس جمهورية السنغال
ع
ع
وضع القراءة

ثمّن فخامة الرئيس ماكي صال رئيس جمهورية السنغال، مبادرة دولة قطر لتنظيم /منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبرغ/.. مؤكدا أهمية هذا الحدث الدولي لاستشراف وبناء مستقبل جديد للاقتصاد العالمي، على أسس جديدة تتجاوز تداعيات أزمة /كوفيد - 19/ التي ضربت العالم منذ أوائل العام 2020.

وقال فخامته في كلمة خلال المنتدى المنعقد حاليا عبر تقنية الاتصال المرئي "إن أزمة /كوفيد - 19/ تسببت في هشاشة جميع اقتصاديات البلدان في العالم حتى المتقدمة منها، وأثرت سلبا على العلاقات الاجتماعية، وأثارت مشاكل كثيرة أمام البلدان المختلفة".

وأشار إلى أن الكثير من الدول مازالت تعاني من نقص في اللقاحات والكمامات وغيرها من الإمكانات لمواجهة الجائحة، بالرغم من الجهود والابتكارات هنا وهناك.. داعيا إلى جهد دولي مشترك لمواجهة كورونا وتداعياتها.

وأضاف "هذه الأزمة تعلمنا درسا مهما يتعلق بكيفية إعادة اختراع العالم، وهذا لا يمكن أن يتحقق إلا عبر التركيز على تنمية وتطوير الاقتصاد الحقيقي من خلال رفع حجم الاستثمارات في القطاعات الزراعية المستديمة، والمواشي، وقطاع الماء والطاقة المستدامة، وتدريب وتأهيل الكوادر في هذه القطاعات".

وتابع فخامة الرئيس السنغالي "إن إعادة اختراع العالم تبدأ من نقطة تسهيل وصول الجميع إلى اللقاحات للوصول إلى المناعة للجميع".. مضيفا "ينبغي أن يكون هناك حل دولي بدلا من أن تعمل كل دولة بشكل منفرد".

وشدد على أن العالم اليوم بحاجة إلى خطوات سريعة وفاعلة لمواجهة تداعيات الوباء.. منبها إلى أن البطء والانتظار ليس في صالح البشرية، مضيفا أن "السنغال تعمل مع البلدان والمؤسسات الشريكة للمساهمة في إنتاج اللقاحات وإيجاد الظروف المناسبة للأنشطة الاقتصادية وتسهيل إمكانية الحصول على رؤوس الأموال لدعم هذه الأنشطة".

كما أكد فخامة الرئيس السنغالي أن بناء عالم جديد يتطلب جهودا مشتركة لتحسين وإصلاح المنظومة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في العالم، كما نص على ذلك إعلان باريس حول الاقتصادات الإفريقية في مايو الماضي.. داعيا جميع المؤسسات الشريكة لدعم الإعلان المذكور ومواءمة ذلك مع توجهات وأهداف منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبرغ".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo