دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رئيس وزراء جورجيا يشدد على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة "كورونا"

23/06/2021 الساعة 19:26 (بتوقيت الدوحة)
رئيس وزراء جورجيا
رئيس وزراء جورجيا
ع
ع
وضع القراءة

شدد دولة السيد إيراكلي غاريباشفيلي رئيس وزراء جورجيا، على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة جائحة كورونا /كوفيد ـ 19/ وتداعياتها العالمية.

وقال رئيس الوزراء الجورجي في كلمته أمام /منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبرغ/ المقام حاليا عبر تقنية الاتصال المرئي، إن "العالم الآن بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى توحيد الجهود لمواجهة العدو الخفي المشترك، جائحة كورونا /كوفيد ـ 19/، وتداعياته وتغيراته من خلال تبادل الأفكار والبروتوكولات والمقاربات والحلول المحتملة التي تؤثر إيجابا على حياة الناس عالميا".

ولفت إلى أن جائحة /كورونا/ غيرت واقع الحياة والطريقة التي يعيش بها العالم، مشيرا إلى أنه مع العراقيل التي يفرضها الفيروس على الاقتصادات العالمية وطرق التفكير ومحاولة وضع أسس جديدة للتكيف مع التحديات المعاصرة، يجب التركيز على إيجاد الحلول التي تثبت أمام تحديات الزمن.

ودعا دولة السيد إيراكلي غاريباشفيلي إلى ضرورة التشاور العالمي حول جائحة كورونا، كما في المجالات الأخرى، والعمل الجماعي لمصلحة الأجيال المقبلة، منوها إلى أن الجيل الحالي يقع على أكتافه عبء كبير، وأن الذين استثمروا في التنمية المستدامة ورأس المال الحقيقي هم من سيعتلون عرش المستقبل.

وعبّر رئيس الوزراء الجورجي عن امتنانه لدولة قطر وجهودها ومبادراتها الهامة في تغيير المشهد الدولي وتسليطها الضوء على الدول ليس في الشرق الأوسط فقط، بل في مختلف أنحاء العالم بما في ذلك منطقة القوقاز، مثمنا ما يقدمه المنتدى لجميع المشاركين ولصناع القرار وللاقتصاديين حول العالم من مناقشات مثمرة، ومعربا في الوقت نفسه عن ثقته في أن جميع الأفكار والمقترحات سيتم تبادلها وإيجاد حلول لجميع التحديات التي تواجه البشرية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo