دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

خلال استعداداتها لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022

"المشاريع والإرث" تستعرض في ندوة مبادراتها على صعيد رعاية العمال

31/05/2022 الساعة 22:29 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

استعرضت اللجنة العليا للمشاريع والإرث مبادراتها الرائدة على صعيد رعاية العمال، خلال مشاركتها في ندوة نقاشية عبر الاتصال المرئي بعنوان "حقوق الإنسان والأمن الخاص في سياق تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى: كأس العالم ودورة ألعاب الكومنولث" نظمها مركز الرياضة وحقوق الإنسان، وجمعية قواعد السلوك الدولية.

وسلط السيد محمود قطب، المدير التنفيذي لإدارة رعاية العمال، وكبير مستشاري المشاريع الخاصة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، في الندوة، الضوء على أهم ركائز الإرث، والذي تواصل دولة قطر جهودها لتوطيد دعائمه في مجال رعاية العمال، خلال استعداداتها لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022.

مرجعية لقطاع الإنشاءات

وتحدّث قطب عن التقدم الذي أحرزته اللجنة العليا للمشاريع والارث في رعاية العمال، ومبادراتها المتنوعة في هذا الجانب، والتي تمثل مرجعية لقطاع الإنشاءات في قطر والمنطقة، وتوسّع من نطاق تطبيقها لتشمل حالياً قطاع الخدمات المرتبطة بتنظيم البطولة، من أجل توفير الحماية الكاملة لجميع العمال المشاركين في هذه العمليات.

وقال: "نفذت اللجنة العليا للمشاريع والإرث على مدى العشر سنوات الماضية مبادرات امتد تأثيرها الإيجابي ليشمل آلاف العمال المشاركين في تنفيذ مشاريع كأس العالم FIFA قطر 2022 وقد أسهمت هذه المشاريع بلا شك في تحسين ممارسات التوظيف، والعديد من المجالات المتعلقة بإجراءات الصحة والسلامة، بما في ذلك الحدّ من تأثير الإجهاد الحراري".

وأعرب عن فخره بأن ما أنجزته اللجنة العليا للمشاريع والإرث من عمل يشكّل مرجعًا هامًا في قطر في مجال رعاية العمال، مشيرًا إلى أن هذه الجهود لعبت دورًا محوريًا في تمكين العديد من الشركات في قطاع الإنشاءات والخدمات على نطاق أوسع من الارتقاء بظروف العمل وأماكن إقامة العمال، وفق معايير رعاية العمال التي أصدرتها اللجنة العليا منذ سنوات.

وأكد المدير التنفيذي لإدارة رعاية العمال، وكبير مستشاري المشاريع الخاصة في اللجنة العليا للمشاريع والارث، التزام دولة قطر تجاه دعم حقوق العمال في قطاع الأمن الخاص.

وبين أن معايير رعاية العمال الصادرة عن اللجنة العليا تضمن حقوق أفراد الأمن الخاص في جميع مشاريع هذه اللجنة، مؤكدًا أن الإجراءات الصارمة في المراقبة وتنفيذ المعايير تهدف إلى ضمان امتثال المقاولين للقواعد التي تضمن صحة وسلامة العمال.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo