دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

على مسرح المدينة التعليمية

طلاب مؤسسة قطر يستعدون لتقديم "شو تايم" الفائز في مهرجان كان السينمائي

31/05/2022 الساعة 22:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن تقديم طلاب المؤسسة مقتطفات من أشهر الأعمال الفنية على طراز "برودواي" من خلال عرض "شو تايم" الموسيقي لأول مرّة خلال الفترة من 11 إلى 13 يونيو المقبل على خشبة مسرح التعليم ما قبل الجامعي.

وأنتجت شركة "ذا إيدج" فيلمًا وثائقيًا مصورًا للعروض المسرحية التي قدمها الطلاب سابقًا في مواقع مختلفة من المدينة التعليمية وحصد العديد من الجوائز، حيث حصل على جائزتين في مهرجان كان السينمائي الـ75 عن فئتي وسائل التواصل الاجتماعي والأفلام القصيرة؛ وجوائز "إيفكوم" لندن للأفلام عن فئات التصوير السينمائي والصوت والإخراج، وفئة الأفلام القصيرة في مهرجانات نيويورك.

ومع تخفيف القيود المتعلقة بفيروس كورونا "كوفيد-19"، سيُتيح التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر الفرصة للطلاب لخوض تجربة تقديم الفنون المسرحية بصورة حية أمام الجمهور مباشرة.

يتخلل العرض المسرحي مجموعة من أشهر العروض الفنية الموسيقية بما في ذلك "ويكيد، وأوليفر، وآني، وهير سبراي، ماري بوبينز، وماتيلدا".

ويقود العرض المسرحي "شوتايم" كل من ستيف وجاين غريفيث، الفريق الإبداعي، وكريستوفر بايبر، مصمم الفنون الأدائية في ويست إند، وأوركسترا قطر الفلهارمونية عضو مؤسسة قطر التي ستحيي الجانب الموسيقي من العرض.

ويشارك في العرض طلاب من الصف الثالث وحتى الصف الثاني عشر، إلى جانب معلمين من مختلف مدارس مؤسسة قطر ممن يجمعهم شغف الاهتمام بالفنون المسرحية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo