دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مطار الدوحة الدولي يجري بنجاح تمرين الطوارئ الشامل الخامس

01/06/2022 الساعة 19:18 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أجرى مطار الدوحة الدولي بنجاح، اليوم الأربعاء، تمرين "الطوارئ الشامل" الخامس، الذي تم تنفيذه بالتعاون مع عدد من الهيئات الحكومية والشركاء والجهات العاملة في المطار، ونظمته الشركة القطرية لإدارة وتشغيل المطارات "مطار" تحت اسم "تمرين الطوارئ أوريكس جولييت 2022".

وشارك أكثر من 300 موظف من مختلف الهيئات والإدارات في تمرين الطوارئ؛ من أجل اختبار مدى كفاءة المطار وجاهزيته للاستجابة لإحدى حالات الطوارئ، وتقييم عمليات وإجراءات وطرق الاتصال، والعمل مع الشركاء والهيئات الحكومية.

وقال المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي: "إن تحقيق التميز التشغيلي وإعطاء الأولوية لسلامة وأمن وصحة موظفينا ومسافرينا يأتي دائمًا في صميم عملياتنا. ولا شك أن تنفيذ تمرين شامل للطوارئ بدعم من شركائنا والجهات الأخرى العاملة في المطار يضمن لنا البقاء جاهزين ومستعدين للتعامل مع حالات الطوارئ التي قد تحدث، والتأقلم مع المستجدات".

وأشار إلى أن مطاري الدوحة الدولي و حمد الدولي نفذا مُجتمِعيْن تمرين الطوارئ الشامل العاشر، وذلك مع بدء العد التنازلي لانطلاق منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022، والتي تتطلب اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سير عملياته بسلاسة.

يأتي تمرين الطوارئ استجابة للمتطلبات التي حددتها الهيئة العامة للطيران المدني ومنظمة الطيران المدني الدولي، حيث يسلط التمرين الضوء على التزامنا بضمان أن تلبي أنظمة إدارة المطارات والتأهب لمواجهة الطوارئ متطلبات معايير الترخيص المعمول بها لدى الهيئة العامة للطيران المدني.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo