دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

مركز "إحسان" يتأهل لنهائي مسابقة القمة العالمية لمجتمع المعلومات بجنيف

01/06/2022 الساعة 21:02 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تأهل مركز "إحسان"، أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، للمرحلة النهائية في مسابقة الابتكار للشيخوخة ضمن منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022 بجنيف.

وجاء تأهل المركز المشارك في الوفد الرسمي لدولة قطر، بمشروع التعليم الإلكتروني لكبار السن ضمن 115 مشروعاً على مستوى العالم، وتم تكريمه بإهدائه جائزة الاتحاد الدولي للاتصالات والتحالف العالمي للشيخوخة، وهي من أرفع الجوائز العالمية.

مشروع التعليم الإلكتروني

وشارك المركز في جائزة الابتكار للشيخوخة في المسار الخاص بشأن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكبار السن والتي تركز على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تلبي احتياجات الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عامًا للحفاظ على حياة نشطة، حيث يسعى مركز"إحسان" لتحقيق رؤية قطر الوطنية المرتكز الرئيسي لعمل المركز والقوة المحركة لبرامجه سواء على المستوى الوطني أو الدولي من خلال مشروعاته ومن بينها مشروع "التعليم الإلكتروني" كانعكاس لالتزام المركز بأجندة الأمم المتحدة للشيخوخة النشطة.

ويروج مشروع التعليم الالكتروني لمركز "إحسان" للشيخوخة النشطة كعملية مستمرة لتطوير القدرات الوظيفية لكبار السن وتحقيق الرفاه الاجتماعي لهم، ويدعم المشروع حقوق كبار السن وحقهم في الاندماج المجتمعي عبر مجموعة من الخطوات العملية المتكاملة.

خالد عبدالله: مشاركة "إحسان" في هذه الجائزة تعكس سعي المركز إلى إبراز التطور والنضوج الرقمي بدولة قطر ودورها الريادي الإقليمي والدولي

وبهذه المناسبة، أكد السيد خالد عبد الله القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز "إحسان" أن مشاركة المركز في هذه الجائزة تعكس سعيه إلى إبراز التطور والنضوج الرقمي بدولة قطر ودورها الريادي الاقليمي والدولي خصوصاً فيما يتعلق بتمكين كبار السن، وايماناً بأهمية مشاركة كبار السن الفعالة وحقهم في المساهمة في عملية التنمية الوطنية في مختلف المجالات كباقي أفراد المجتمع.

وأضاف أن برنامج التعليم الإلكتروني ساهم في تعزيز استقلال كبار السن واعتمادهم على أنفسهم، كما أنه مكن المركز من الاستمرار في تقديم خدماته أثناء جائحة كورونا "كوفيد-19".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo