دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

الخيل القطرية تواصل انتصاراتها الخارجية بفوزين في انجلترا

12/04/2021 الساعة 00:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

واصلت الخيل القطرية انتصاراتها الخارجية بفوزين الأول عبر المهر "قباس" ملك السيد جاسم بن علي العطية، والثاني عبر المهر "كحيلان" ملك السيد محمد بن حمد خليفة العطية، بعد أن حققا المركز الأول في سباقين أقيما في انجلترا.

وحقق المهر "قباس" بداية واعدة ونموذجية لمسيرته بفوزه بأولى مشاركاته على الإطلاق والذي جاء على مضمار "ليستر" بإنجلترا، بإشراف المدرب رتشارد هانن وبقيادة الخيال شون ليفي.

وقدم هذا المهر أداءً جيداً وفاز بشوط ستيكس للخيل المهجنة الأصيلة المبتدئة والفائزة بسباق عمر "سنتين" لمسافة 1000متر، وأظهر تفوقاً واضحاً على منافسيه وبفارق طولين إلا ربعًا عن الوصيف المهر "تو ذا ناينز" بإشراف المدرب كارل بيرك وبقيادة الخيال كليفرد لي.

وجاء ثالثاً وبفارق إضافي قدره 3 أطوال وربع المهر "إنجل بلو" بإشراف المدرب رالف بيكيت وبقيادة الخيال روسا راين.

ومن ناحيته حقق المهر "كحيلان" فوزه الأول في ثالث مشاركاته بتصدره قمة شوط ستيكس للخيل المهجنة الأصيلة المبتدئة عمر"3" سنوات فما فوق لمسافة 1600متر، الذي أقيم على أرضية رملية على مضمار "سّذل" بإنجلترا، وذلك بعدما جاء وصيفاً في مشاركتيه السابقتين، وكانت الأولى في شهر فبراير والثانية في شهر مارس الماضيين، وكانت كلتاهما على أرضية رملية أيضاً ولكن على مضمار "نيوكاسل".

وجاء فوز "كحيلان" بإشراف المدرب مارك جونستن وبقيادة الخيال بِن كيرتس بفارق طولين وربع على "أرتوك إمبرور" الذي جاء وصيفاً بإشراف المدرب أرتشي واتسن وبقيادة الفارسة هولي دويل.

وجاء "هيلم روك" ثالثاً وبفارق إضافي قدره 3 أطوال ونصف بإشراف المدربين دانييل وكلير كوبلر وبقيادة الخيال كيران أونيل.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo