دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تنظمه مجموعة قطر للتأمين

انطلاق هاكاثون تكنولوجيا التأمين بمشاركة 137 فريقًا من 33 دولة

04/06/2022 الساعة 19:52 (بتوقيت الدوحة)
السيد سالم المناعي الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين
السيد سالم المناعي الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين
ع
ع
وضع القراءة

انطلق اليوم السبت، هاكاثون تكنولوجيا التأمين "InsurHack MENA" الذي تنظمه مجموعة قطر للتأمين، شركة التأمين الرائدة في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالتعاون مع "ديلويت"، التي تعد من أكبر شركات الخدمات المهنية في العالم، وGoogle Cloud (منصة جوجل السحابية) الرائدة في الحوسبة السحابية ووحدة "شركاء المشاريع الرقمية (QIC DVP) وهي وحدة الأعمال المعنية بالتأمين وتكنولوجيا التأمين التابعة لمجموعة قطر للتأمين.

ويستمر الهاكاثون الافتراضي والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمدة يومين، بتأهل خمسون فريقًا من أصل - 137 ممثلين لـ33 دولة من منطقة الشرق الأوسط، شمال إفريقيا، جنوب شرق آسيا، أوروبا وأمريكا - كانوا قد قدموا طلبات بالمشاركة منذ الإعلان الرسمي عنه الشهر الماضي.

وسينتقل 15 فريق فقط من الـ50 للمرحلة الارشادية التي تمتد لأسبوع، وسيتم بعد ذلك اختيار 6 فرق ودعوتهم ليوم عرض تقديمي في الـ23 يونيو الجاري، خلال قمة InsurTech في الدوحة.

سالم المناعي: الهاكاثون يتطرق إلى موضوعات محورية ستساعد بالخروج بحلول استثنائية للعملاء في مسارات التأمين وقطاع التأمين

وفي تعليقه قال السيد سالم المناعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين: "سررنا بالإقبال الكبير، الذي يعكس الاهتمام المتزايد بموضوعات التأمين وتكنولجيا التأمين في المنطقة والعالم، يتطرق الهاكاثون إلى موضوعات محورية ستساعد بالخروج بحلول استثنائية للعملاء في مسارات التأمين وقطاع التأمين من خلال التحليلات التقنية الكبيرة، والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي. سيحفز هاكاثون تكنولوجيا التأمين الابتكار وسيبرز القدرات والمهارات التقنية ويشجع التطوير".

وأضاف المناعي قائلاً: "هدفنا هو تحويل الأفكار الابتكارية إلى مشاريع تخدم القطاع. سيتنافس المشاركون على مجموعة من الجوائز والفرص، أهمها تبني ودعم أفكارهم لتكون واقع يساهم في تطوير قطاع التأمين في المنطقة، مع أطيب التمنيات لجميع المشاركين".

ويأتي هذا الهاكاثون في إطار توجه مجموعة قطر للتأمين لتمكين المواهب، ودعم الشركات، وخلق فرص استثمارية جديدة.

ويهدف الهاكاثون إلى التشجيع على توليد أفكار مبتكرة تساهم في دعم التكنولوجيا، التقنيات والتطبيقات، وتفعيل مشاركة ودعم أصحاب الأفكار المبتكرة لإعادة صناعة مشهد التأمين الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيتيح الهاكاثون للمشاركين تطوير الأفكار المبتكرة، والاستفادة من التدريب وورش العمل والجلسات الارشادية التي يقودها كبراء خبراء الشركات المنظمة، وسيوفر المنظمون أيضًا موارد بشرية إضافية من ذوي الكفاءات العالمية وخبراء في مجال التأمين، التكنولوجيا، وريادة الأعمال لتوجيه الفرق المشاركة.

WhatsApp Image 2022-06-04 at 6.39.05 PM.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo