دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بحضور أكثر من 150 مشاركًا ومشاركة

انطلاق مؤتمر "فن الادخار" الإثنين المقبل

04/06/2022 الساعة 20:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق بعد غد الإثنين، فعاليات مؤتمر "فن الادخار"، الذي تنظمه جمعية المحاسبين القانونيين القطرية بشراكة استراتيجية مع مركز الاستشارات العائلية "وفاق"، وذلك بحضور أكثر من 150 مشاركًا ومشاركة من 25 جهة ذات صلة، وبرعاية سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة.

وقال الدكتور هاشم السيد رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين القطرية: إن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية للادخار، وأهمية التخطيط المالي السليم في وضع ميزانية الأسرة، خاصة وقت الأزمات، إضافة إلى دور الجهات المعنية بنشر الوعي وتأصيل ثقافة الادخار، فضلاً عن دور القطاع المصرفي في توفير بيئة جاذبة للتشجيع على الادخار، لافتاً إلى أن المؤتمر يُعد فرصة لتبادل الأفكار والتجارب العملية، من خلال فتح نقاشات حوارية بين الخبراء والمختصين؛ حيث يستقطب نخبة من المتحدثين من الجمعيات ومؤسسات العمل الأهلي، والهيئات والمؤسسات المعنية بشؤون الأسرة، إلى جانب متحدثين من القطاع المالي والمصرفي.

راشد الدوسري: مشاركة مركز "وفاق" مع جمعية المحاسبين القطرية كشريك استراتيجي في المؤتمر يعتبر خطوة مهمة

بدوره أكد السيد راشد بن أحمد الدوسري المدير التنفيذي لمركز الاستشارات العائلية "وفاق"، أن مشاركة المركز مع جمعية المحاسبين القطرية كشريك استراتيجي في المؤتمر يعتبر خطوة مهمة في مجال الشراكة المجتمعية الفاعلة، مشيراً إلى أن هذه الشراكات مسؤولية وطنية تقع على عاتق الجميع أفراداً ومؤسسات؛ لكونها تعد فرصة حقيقية وثرية لتبادل الخبرات وتعزيز إمكانيات وقدرات الجهات المتعاونة. ونوه بحرص المركز على استعراض ومناقشة كافة الموضوعات والقضايا التي من شأنها تعزيز استقرار الأسرة وتماسكها، مثل: إدارة ميزانية الأسرة، ونشر ثقافة الادخار، وأهمية الاستقرار المالي ودوره في تحقيق الاستقرار الأسري في المجتمع.

ويتناول المؤتمر عدة محاور، أبرزها: مفهوم وماهية فن الادخار والفرق بينه وبين الاستثمار، ودوافع وأسباب الادخار، والآليات والطرق اللازمة لتحقيق الادخار الناجح، ودور جمعيات ومؤسسات العمل الأهلي في التوعية بأهمية الادخار، ودور القطاع المصرفي في التشجيع على الادخار، والأهمية الاقتصادية للادخار بالنسبة للفرد والأسرة والمجتمع، والأبعاد الاقتصادية والاجتماعية للادخار وقت الأزمات.

ويحظى المؤتمر برعاية بلاتينية للخطوط الجوية القطرية، وشريك التنظيم جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية "ACCA".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo