دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

مؤسسة قطر تنظم الفعالية الإقليمية الثانية لمنصة TED بالعربي في الأردن

04/06/2022 الساعة 22:35 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

عقدت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم السبت، الفعالية الإقليمية الثانية لمنصة TED بالعربي في العاصمة الأردنية عمّان، بحضور سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر والرئيس التنفيذي للمؤسسة

وأُقِيمت الفعالية في إطار الشراكة التي تجمع بين مؤسسة قطر وTED في جامعة الحسين التقنية للأعمال، وبدعم من برنامج الأعوام الثقافية التابع لمتاحف قطر.

شهدت الفعالية حضور عدد من المسؤولين الأردنيين، إلى جانب عدد من قيادات مؤسسة قطر، ونخبة من الخبراء ومتحدثي TED من جميع أنحاء العالم، كما شارك 62 طالبًا وخريجًا من المدارس والجامعات بمختلف البلدان العربية، ومنها: قطر، والأردن، والسعودية، وعُمان، والكويت، وفلسطين في هذا الحدث.

وتضمنت الفعالية، التي نُظِّمت تحت شعار "بقدراتنا نرتقي بأفكارنا"، سلسلة من الأنشطة المتنوعة شملت 8 ورش عمل بعنوان "إطلاق العنان للإمكانات"، نظمها شركاء من الأردن وقطر، وجدارية مؤسسة قطر التي تتضمن فيديو توضيحيًّا لتعريف الجمهور بالمزيد عن مؤسسة قطر، بالإضافة إلى معرض فني عن الفن والابتكار ورواية القصص.

وتعكس الفعالية الإقليمية الثانية لمنصة TED بالعربي في الأردن الجهود التي تبذلها مؤسسة قطر؛ بغية تعزيز اللغة العربية والاحتفاء بها، والتزام المؤسسة بتوفير المنصات التي تُمكّن الأفراد في كافة مناحي الحياة من مشاركة معارفهم وأفكارهم وخبراتهم.

بدأت الفعالية بكلمة رئيسية ألقاها السيد أحمد المنصور، مُعلّم في مركز الابتكار بأكاديمية قطر للعلوم والتكنولوجيا، إحدى المدارس العاملة تحت مظلة التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، سلّط فيها الضوء على الثراء اللغوي الذي تتمتع به اللغة العربية، وضرورة تمكين الناطقين بها من تكريس لغتهم لإطلاق قدراتهم وإمكاناتهم.

وقال المنصور: "اللغةُ للناطق كالأدوات للصانع، يُمكّنه تنوّع أدواته من تزيين منتجاته، ولا أكثر من تلك الأدوات في لغتنا العربية، فناطق العربية لديه وفرة من المفردات المعجمية والبلاغية التي تُمكّنه من صياغة أفكاره في أحلى حلّة وأبهى صورة". وأضاف: "نؤكد اليوم دعوتنا لأبنائنا وأبناء هذه اللغة بالاستمرار في استثمار أدواتها المتنوعة، والأمانة تقعُ على عاتقنا لنساعدهم ليُبصروا ألوانَ اللغة، وتكون لهم أداةً للتعبيرِ عن أفكارهم والارتقاء بقدراتهم".

FUbrHEhWUAYp9xi.jpeg
FUbrHEOXoAIfQ1c.jpeg
FUbrHD9WQAA-In5.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo