دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الإسباني نادال والتونسية أنس جابر يتقدمان للمركز الرابع في التصنيف العالمي للتنس

06/06/2022 الساعة 15:46 (بتوقيت الدوحة)
الإسباني رافائيل نادال
الإسباني رافائيل نادال
ع
ع
وضع القراءة

تقدم الإسباني رافائيل نادال للمركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر اليوم، بعد تتويجه أمس الأحد بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان غاروس، للمرة الـ 14 في مسيرته على حساب النرويجي كاسبر رود.

ولم تشهد المراكز الثلاثة الأولى أي تغييرات، حيث حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على صدارة التصنيف رغم خروجه من الدور ربع النهائي على يد نادال، فيما حل الروسي دانييل ميدفيديف وصيفا وتلاه الألماني ألكسندر زفيريف الذي ودع البطولة من الدور نصف النهائي.

بدوره ارتقى كاسبر رود مركزين ليحل في المركز السادس عالميا، بينما تراجع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس مركزا ليحل خامسا.

كما تراجع الإسباني كارلوس ألكاراز مركزا ليحل سابعا وكذلك الروسي آندري روبليف الذي يحتل المركز الثامن، ومن خلفه الكندي فيلكس أوجيه ألياسيم تاسعا ثم الإيطالي ماتيو بيريتيني عاشرا.

وارتقى الكرواتي مارين سيليتش 6 مراكز دفعة واحدة بعد وصوله لنصف نهائي بطولة فرنسا، ليحل في التصنيف الـ17 عالميا.

ولدى السيدات، حافظت البولندية إيجا شفيونتك على صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، متقدمةً بفارق كبير عن أقرب ملاحقاتها، الإستونية أنيت كونتافيت، التي تقدمت ثلاثة مراكز لتحتل الوصافة أمام الإسبانية باولا بادوسا، التي عادت للمراكز الثلاثة الأولى بفضل صعودها مرتبة واحدة.

ومن جانبها، أصبحت التونسية أنس جابر المصنفة الرابعة عالميا بعدما تقدمت مركزين، فيما تراجعت اليونانية ماريا ساكاري مرتبتين لتصبح الخامسة أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا والتشيكية كارولينا بليسكوفا والأمريكية جيسيكا بيجولا اللاتي يأتين في المراكز من السادس إلى الثامن تواليا، وحافظت الأمريكية دانييل كولينز على موقعها في المركز التاسع أمام الإسبانية جاربيني موجوروزا صاحبة المرتبة العاشرة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo