دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تهدف لجذب المزيد من المستثمرين

"المناطق الحرة" وغرفة قطر" توقعان اتفاقية لدعم التنويع الاقتصادي

06/06/2022 الساعة 16:39 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية على هامش توقيع الاتفاقية
صورة جماعية على هامش توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت هيئة المناطق الحرة وغرفة قطر، اليوم، اتفاقية لتعزيز التعاون الثنائي لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة ودعم خطط التنويع الاقتصادي لدولة قطر.

وأوضحت غرفة قطر في بيان لها، اليوم، أن الاتفاقية تهدف لتمثيل دولة قطر لجذب المزيد من المستثمرين، وتضافر جهود الطرفين لتعزيز التعاون الثنائي بهدف تحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة، لافتة إلى أن الاتفاقية لا تهدف فقط إلى تعزيز إنتاجية القطاعات المستهدفة، ولكن أيضا للإسهام في جهود الدولة على التنويع الاقتصادي.

وقع الاتفاقية كل من سعادة الشيخ محمد بن حمد بن فيصل آل ثاني نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للاستراتيجية من جانب هيئة المناطق الحرة، والسيد صالح بن حمد الشرقي المدير العام لغرفة قطر.

محمد بن حمد آل ثاني:  الاتفاقية ستسهم في تعزيز جذب الاستثمار الأجنبي المباشر الى الدولة

وقال سعادة الشيخ محمد بن حمد بن فيصل آل ثاني:" إن توقيع هذه الاتفاقية مع غرفة قطر ستسهم في تعزيز جذب الاستثمار الأجنبي المباشر الى الدولة، وتؤكد على اهتمامنا بعقد الشراكات المحلية للإسهام في دعم وتطوير وتنويع الاقتصاد القطري"، مبينا أن عملية الربط عبر الانترنت مع غرفة قطر وإصدار شهادات المنشأ للشركات المرخصة لدى هيئة المناطق الحرة إلكترونيا، يتوافق مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 الرامية الى تعزيز التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

بدورة قال السيد صالح بن حمد الشرقي، إنه وفقا للاتفاقية سوف تدعم الغرفة الشركات المسجلة والمرخصة من هيئة المناطق الحرة للاستفادة من خدمة إصدار شهادات المنشأ الخاصة بالمناطق الحرة، وكذلك الوصول إلى تلك الخدمات عبر الإنترنت، حيث سيتم تيسير عملية إصدار شهادات المنشأ من قبل غرفة قطر للشركات المسجلة والمرخصة في هيئة المناطق الحرة، وذلك من خلال الربط الإلكتروني بين الغرفة وهيئة المناطق الحرة – قطر، لتبادل البيانات وإصدار الشهادات وكل ما يخدم التعاون بين الطرفين.

صالح الشرقي: هيئة المناطق الحرة تقوم بدور هام في دعم مناخ الاستثمار في قطر

وأشاد الشرقي بالدور الهام الذي تقوم به هيئة المناطق الحرة في دعم مناخ الاستثمار في قطر وجذب الاستثمارات الأجنبية، لافتا إلى أن الاتفاقية سوف تدعم هذا الجانب من خلال ما تتضمنه من تأكيد على التعاون والتنسيق في إقامة الندوات والمعارض والأحداث والمؤتمرات المشتركة وتنظيم البرامج التدريبية وتشجيع الاستثمار في قطر، فضلا على تبادل المعلومات والبيانات الإحصائية والتعاون في مجال الدراسات والبحوث.

وتأسست هيئة المناطق الحرة - قطر في عام 2018 لدعم التنمية الاقتصادية وإنشاء مجموعة من المناطق الحرة عالمية المستوى في الدولة، وتوفر منصة شاملة ومتكاملة يمكن للقطاع الخاص القطري الاستفادة منها عبر العمل مع الشركات العالمية التي تتخذ من المناطق الحرة مركزا لها، وأن تتوسع في أعمالها وشراكاتها مع تلك الشركات لدخول أسواق جديدة إقليميا وعالميا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo