دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

يقامان بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات

وزير التجارة والصناعة يفتتح معرضي "بروجكت قطر" و "قطر للضيافة"

06/06/2022 الساعة 17:38 (بتوقيت الدوحة)
سعادة وزير التجارة والصناعة مفتتحا معرضي بروجكت قطر وقطر للضيافة
سعادة وزير التجارة والصناعة مفتتحا معرضي بروجكت قطر وقطر للضيافة
ع
ع
وضع القراءة

افتتح سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة اليوم، المعرض الدولي الثامن عشر لتكنولوجيا قطاعات الإنشاءات ومواد البناء "بروجكت قطر 2022"، ومعرض قطر للضيافة في دورته السابعة ، واللذين يقامان بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 6 إلى 9 يونيو 2022.

وقام سعادة وزير التجارة والصناعة عقب الافتتاح بجولة في المعرضين اطلع من خلالها على مختلف الأجنحة والخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركات والمؤسسات المشاركة.

سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني: بروجكت قطر منصة مهمة تجمع تحت مظلتها كبرى الشركات العالمية والمؤسسات المعنية بقطاع البناء والتشييد

وفي هذا السياق، أكد سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، على أهمية دور معرض "بروجكت قطر 2022" في تسليط الضوء على النمو الذي تشهده المشاريع التنموية الكبرى التي يتم تنفيذها في إطار مسيرة دولة قطر نحو تحقيق رؤيتها الوطنية 2030 وتنظيم فعاليات كأس العالم FIFA قطر 2022 .

7D172270-D306-418E-8B8C-78877D718920.jpeg
 

وأضاف سعادته أن المعرض يوفر منصة مهمة تجمع تحت مظلتها كبرى الشركات العالمية والمؤسسات المعنية بقطاع البناء والتشييد، مما يتيح الفرصة للتعرف على أحدث التقنيات والمعدات المتخصصة وأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وكذلك يتيح الفرصة لعقد شراكات مثمرة وتكوين تحالفات تجارية جديدة ذات قيمة مضافة للسوق المحلي تسهم بتعزيز البيئة الاستثمارية في دولة قطر.

معرض قطر للضيافة يعد فرصة للاطلاع على التطور الذي يشهده قطاع الضيافة في الدولة

كما أكد سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، على أهمية معرض قطر للضيافة، كونه يعد فرصة للاطلاع على التطور الذي يشهده قطاع الضيافة في الدولة لاسيما في ضوء المؤشرات الإيجابية المتوقعة لنمو الاقتصاد الوطني خلال الفترة المقبلة.

وأضاف سعادته أن اهتمام الدولة بمعرض قطر للضيافة يترجم إيمانها بالدور المحوري الذي يؤديه قطاع الضيافة في دعم تنوع وتنافسية الاقتصاد الوطني، معربا عن تطلعه إلى أن يحقق هذا الحدث نتائج ملموسة ترسخ مكانة دولة قطر كوجهة سياحية رائدة في المنطقة والعالم.

A3518EE1-F676-4F3A-8680-D539E37C0610.jpeg
 

بدوره قال السيد حيدر مشيمش مدير عام الشركة الدولية للمعارض – قطر الجهة المنظمة، إن المعرضين لعبا دورا فاعلا في المساهمة في استعدادات قطاعي الإنشاءات والبنية التحتية والضيافة في قطر لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأضاف " واليوم، ومع اقتراب موعد الاستحقاق الذي يترقبه العالم أجمع، يجتمع المعرضان ليكونا قبلة مجتمع الأعمال للقاء والتواصل، وما الحشد الرفيع المستوى الذي رحبنا به في حفل الافتتاح اليوم إلا شهادة واضحة على قيمة معارض الشركة ومكانتها على الساحة".

اليوم الأول من جلسات المؤتمر شهدت تسليط "أشغال" الضوء على المشاريع الإستراتيجية الكبرى المخططة للسنوات المقبلة

وشهد اليوم الأول من الحدث افتتاح جلسات المؤتمر المصاحب الذي يقام على مدار 3 أيام تحت عنوان (المشاريع الكبرى في قطر، 2022 وما بعد)، حيث سلطت هيئة الأشغال العامة " أشغال" خلال الجلسة الافتتاحية الضوء على بعض المشاريع الإستراتيجية الكبرى المخططة للسنوات المقبلة، فيما شهدت الجلسة الثانية عروضا من قبل أبرز الشركات الراعية للمعرض حول مشاريعها وبرامجها سواء ما يرتبط منها ببطولة كأس العالم المرتقبة، أو ما يتجاوزها، وأبرزها لشركات الديار القطرية، ومناطق الاقتصادية، والملاحة القطرية، ومجموعة سهيل الصناعية القابضة، غيرها.

وتنطلق غدا  الثلاثاء الدورات التدريبية المهنية المعتمدة من التطوير المهني المستمر والمعدة للمهنيين الذين سيستفيدون من فرص التعلم مجانا، ومن المقرر إقامة العديد من ورش العمل على مدار اليومين المقبلين حول مواضيع مختلفة مثل إدارة الأعمال في عالم ما بعد الجائحة، والكفاء في إدارة الأصول، والمدن الذكية، وغيرها.

بروجكت قطر يسلط الضوء على المنتجات والخدمات التي يتم توفيرها في مجالات قطاع البناء التشييد ومن بينها المعدات الكهربائية وأنظمة البناء والتكنولوجيا

ويهدف معرض "بروجكت قطر 2022" إلى تسليط الضوء على المنتجات والخدمات التي يتم توفيرها في مجالات قطاع البناء التشييد ومن بينها المعدات الكهربائية، وأنظمة البناء والتكنولوجيا، وخدمات الهندسة والتصميم، إلى جانب مواد البناء مثل الرخام والأنابيب، ومنتجات الصلب ،والسيراميك والجرانيت.

ويعتبر معرض قطر للضيافة الذي يقام بدورته السابعة هذه السنة أبرز وأقدم المعارض الموجهة للشركات المحلية والإقليمية والعالمية العاملة في قطاع السياحة والضيافة مما يمثل فرصة مميزة لتعزيز علامتها التجارية واستقطاب المزيد من فرص الرعاية، والدعاية والتسويق.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo