دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

"الصحة العامة" تنفذ حملة توعية بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الغذاء

07/06/2022 الساعة 15:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تحتفل وزارة الصحة العامة باليوم العالمي لسلامة الغذاء، والذي يوافق السابع من يونيو من كل عام، ويقام هذه السنة تحت شعار "غذاء أكثر أمانًا لصحة أفضل".

وتنظم الوزارة حملة توعية بهذه المناسبة، تسلط الضوء فيها على الدور الذي تؤديه الأغذية المأمونة في ضمان صحة الإنسان، والتعريف بإجراءات محددة لجعل الأغذية أكثر سلامة.

وسن الباكر: الوزارة تحرص على تعزيز الوعي العام حول سلامة الغذاء والتعريف بالمخاطر الصحية الناجمة عن استهلاك الأغذية غير الآمنة

وقالت السيدة وسن عبدالله الباكر مدير إدارة سلامة الأغذية والصحة البيئية بوزارة الصحة العامة: إن الوزارة تحرص على تعزيز الوعي العام حول سلامة الغذاء، والتعريف بالمخاطر الصحية الناجمة عن استهلاك الأغذية غير الآمنة، إلى جانب تعزيز ثقافة سلامة الغذاء لدى جميع الأطراف المعنيين بسلسلة إمداد المواد الغذائية.

وأشارت إلى أن حملة التوعية تأتي انسجامًا مع حرص وزارة الصحة العامة على تطبيق أفضل الممارسات الدولية لإدارة سلامة الغذاء في جميع مراحل سلسلة إمداد المواد الغذائية "من المزرعة إلى المستهلك"، وبما يخدم الاستراتيجية الوطنية للصحة، وأهداف استراتيجية قطر للصحة العامة المتعلقة بسلامة الغذاء.

وأوضحت أن وزارة الصحة تطبق أفضل الممارسات الدولية في مجال سلامة الغذاء، شاملة خدمات التفتيش، والخدمات المخبرية، وتحليل المخاطر، ووضع معايير الرقابة والإشراف والتنظيم.

وفي إطار حملة التوعية تقوم وزارة الصحة العامة ببث رسائل إرشادية خاصة بسلامة الغذاء، وذلك من خلال وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، وموقع الوزارة الإلكتروني، بالإضافة إلى توزيع منشورات خاصة بسلامة الغذاء على المنشآت الغذائية، ومواد توعية، بالإضافة إلى المشاركة في ورشة عمل للأسر المنتجة، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة حول ضمان سلامة المنتجات الغذائية، مع إضاءة مبنى الوزارة باللون البرتقالي، الذي يرمز ليوم سلامة الأغذية العالمي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo