دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رئيس لجنة حقوق الإنسان تجتمع برئيس مجلس الدولة العماني

07/06/2022 الساعة 16:23 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

استقبل معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة بسلطنة عمان، سعادة السيدة مريم بنت عبد الله العطية رئيسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان والوفد المرافق لها، وذلك في إطار زيارتها الحالية لسلطنة عمان.

تناول اللقاء عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأكد معاليه على أهمية دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في حماية وتعزيز حقوق الإنسان ونشر ثقافتها على كافة الأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية، متطرقا في هذا الصدد إلى الندوة التي نظمتها "اللجنة العمانية لحقوق الإنسان" بالتعاون مع الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وأهمية هذه الندوات في تعزيز مجالات التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات ذات الصلة بحقوق الإنسان.

من جانبها أعربت العطية عن سعادتها بزيارة بلدها الثاني سلطنة عمان، مبدية تطلعها إلى مزيد من التطور والازدهار والنماء للبلدين بما يسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة.

WhatsApp-Image-2022-06-07-at-2.56.jpg
 

ونوهت سعادتها بدور سلطنة عمان في دعم الاستقرار الإقليمي والسلام العالمي وإرساء قيم الحوار بين مختلف الأطراف وتعزيز القيم والمبادئ المتعلقة بحقوق الإنسان.

كما التقت العطية والوفد المرافق لسعادتها، معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجّار، وزيرة التنمية الاجتماعية بسلطنة عمان، وتطرق اللقاء المنعقد بمقر ديوان عام وزارة التنمية الاجتماعية، إلى عدد من الموضوعات الاجتماعية المتعلقة بحماية حقوق الإنسان المواطن والمقيم وخدمة المجتمع في سلطنة عمان، ومن ذلك الآليات المتبعة حول حماية المرأة والطفل، والأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن وغيرها من الفئات، وجهود ومساعي سلطنة عمان حول مستجدات القوانين والتشريعات واللوائح التنفيذية المتعلقة بالجانب الاجتماعي، إلى جانب بحث مرئيات وسبل تعزيز التعاون حول حماية حقوق الإنسان بين الجانبين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo