دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

اطلع على آخر تطورات الإجراءات الجمركية

وفد عماني يتعرف على تجربة قطر في إنشاء المناطق الحرة

08/06/2022 الساعة 21:35 (بتوقيت الدوحة)
جانب من زيارة الوفد العماني لقطر
جانب من زيارة الوفد العماني لقطر
ع
ع
وضع القراءة

اطلع وفد من هيئة المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة والإدارة العامة للجمارك بسلطنة عمان، على تجربة دولة قطر في إنشاء المناطق الحرة، بالإضافة إلى آخر التطورات التي شهدتها الإجراءات الجمركية بالدولة.

جاء ذلك خلال زيارة للوفد العماني لإدارة الجمارك البحرية "ميناء حمد"، وهيئة المناطق الحرة، استمرت يومين، والتقاه خلالها كل من سعادة السيد أحمد بن محمد السيد وزير الدولة، رئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة وسعادة السيد أحمد بن عبدالله الجمال رئيس الهيئة العامة للجمارك.

وخلال اليوم الأول من الزيارة قام الوفد العماني، بجولة ميدانية بجمارك ميناء حمد الدولي، حيث قام المسؤولون بالهيئة بتعريف الوفد بآخر التطورات التي تم تطبيقها على الإجراءات الجمركية بمنفذ ميناء حمد والإجابة عن أسئلة واستفسارات الوفد.

كما أطلع الوفد على طبيعة سير الإجراءات الخاصة بإدارة المخاطر عبر نظام النديب، وجانب من العمليات الفنية التي تتم على البضائع بمجرد وصولها وإجراء عمليات المعاينة والتفتيش، مروراً بالتسهيلات التي تقدمها الهيئة لزيادة سرعة التخليص الجمركي على البضائع والإفراج عنها.

أما اليوم الثاني من الزيارة، فتضمن اجتماعا مع مسؤولي هيئة المناطق الحرة تم خلاله إجراء جولة بمنطقة رأس بوفنطاس الحرة القريبة من مقر الشحن الجوي ومطار حمد الدولي.

FUv6QmLWAAAU2fu.jpg
FUv6QluWQAAk3Ai.jpg
FUv6QlcXEAACaZj.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo