دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رابطة رجال الأعمال القطريين تستعرض العلاقات التجارية والاستثمارية مع وفد بريطاني

08/06/2022 الساعة 22:24 (بتوقيت الدوحة)
جانب من لقاء الرابطة مع الوفد البريطاني
جانب من لقاء الرابطة مع الوفد البريطاني
ع
ع
وضع القراءة

استعرضت رابطة رجال الأعمال القطريين اليوم، مع سعادة السيد رانيل جاياواردينا وزير الدولة للتجارة الدولية في المملكة المتحدة، الذي يزور البلاد حاليا على رأس وفد من بلاده، العلاقات التجارية والاستثمارية.

وقال سعادة السيد جاياواردينا خلال الاجتماع، إن المملكة المتحدة ودولة قطر لديهما علاقات تجارية طويلة الأمد، مضيفا أن زيادة التعاون بين بلاده والشركات القطرية "فتح فرصا كبيرة للبلدين حيث ارتفعت صادرات المملكة المتحدة إلى قطر بنسبة 40 بالمئة العام الماضي".

ولفت إلى أنه خلال لقاءاته بالمسؤولين القطريين قد أوضح مدى التزام البلدين بتقديم مزيد من الازدهار من خلال التجارة الحرة العالمية، والعمل بشكل وثيق مع المنظمات الرئيسية مثل رابطة رجال الأعمال القطريين.

رانيل جاياواردين: المملكة المتحدة تتطلع للتعاون مع رابطة رجال الأعمال القطريين لجذب مزيد من الاستثمارات

وأعرب المسؤول البريطاني عن تفاؤله بمستقبل أفضل لبلاده بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، قائلا: نحن في المملكة المتحدة نسارع الزمن لتوطيد علاقاتنا مع الدول المهمة مثل دولة قطر وكافة الدول الخليجية والافريقية وغيرها من الشركاء الاقتصاديين لتعزيز آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري للبلاد، بينما أريد أن أحمل رسالة واضحة إلى شركائنا في قطر، بأن المملكة المتحدة "تتطلع للتعاون مع رابطة رجال الأعمال القطريين لجذب المزيد من الاستثمارات، ونحن الآن لدينا فرصة كبيرة لتعزيز مكانتنا وسط عالم يزداد ترابطا".

بدوره أشاد الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني، عضو مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين بالعلاقات الثنائية بين دولة قطر والمملكة المتحدة والتي تمتد لجذور تاريخية قديمة، كما تحدث عن العلاقات الاقتصادية بين البلدين وضرورة استمراريتها والعمل الدائم على تطويرها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo